إسلامية بيرزيت تنظم زيارة لمنزل القيادي أبو عاصف البرغوثي لتهنئته بالحرية

نظمت الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت زيارة لمنزل القيادي في حركة حماس، الأسير المحرر الشيخ عمر البرغوثي "أبو عاصف" ، لتهنئته بالحرية.

وكانت سلطات الاحتلال قد اعتقلت البرغوثي هو ونجله محمد بتاريخ 31/3/2020م، بعد أن اقتحمت منزلهم في قرية كوبر غرب رام الله.

وقدم ممثل الكتلة الإسلامية درعاً تكريمياً إلى الشيخ البرغوثي، لتهنئته بتحرره وخروجه سالماً من الأسر بعد قرابة 9 أشهر من الاعتقال الإداري.

وكانت الكتلة الإسلامية قد نظمت زيارة سابقة لمنزل أبو عاصف فور إعلان فوزها ب23 مقعدا في انتخابات جامعة بيرزيت عام 2019، حيث توجه المئات من أنصار وكوادر الكتلة الإسلامية إلى منزل العائلة، معلنة تضامنها معهم بعدما هدمت قوات الاحتلال منزل نجله الشهيد صالح البرغوثي.

ويعتبر القيادي البرغوثي، أحد الرموز الوطنية الفلسطينية، حيث قضى حوالي 30 سنة في سجون الاحتلال الاسرائيلي، وهو شقيق الأسير نائل البرغوثي، ووالد الشهيد صالح البرغوثي، والأسير عاصم البرغوثي، وقد تعرض وعائلته للاعتقال الإسرائيلي، وهدم منازلهم.

يذكر أن عائلة البرغوثي من العائلات التي حفرت اسمها بذاكرة الثورة الفلسطينية بمداد الدم، عبر سنوات ممتدة من العطاء والتضحيات، بدأت من أواخر سبعينيات القرن الماضي، بزناد الأسيرين عمر البرغوثي وشقيقه نائل.

مشاركة عبر :