اعتقال الطالبة في جامعة بيرزيت شذى الطويل

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الإثنين الطالبة في جامعة بير زيت شذى الطويل، بعد دهم منزل ذويها في مدينة البيرة وتفتيشه والتخريب في محتوياته.

وجاء اعتقال الطالبة الطويل ضمن حملة اعتقالات واسعة في الضفة طالت العديد من الأسرى المحررين والناشطين، كان أبرزهم اعتقال الناشطة النسوية ختام السعافين، رئيسة اتحاد لجان المرأة الفلسطينية، بعد دهم منزلها في بلدة بيتونيا.

وكانت قوات الاحتلال قد صنفت القطب الطلابي في جامعة بيرزيت كمنظمة إرهابية، حيث اعتقلت العديد من طلبة الجامعة على خلفية عملهم النقابي والوطني.

وقد تعرض عدد كبير من طالبات وطلاب القطب إلى حملة ملاحقة واعتقالات واسعة خلال السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى حملة تحريض واسعة على أنشطة وفعاليات القطب داخل وخارج جامعة بيرزيت.

ويكثف الاحتلال الإسرائيلي من استهدافه لطلبة الجامعات الفلسطينية بالضفة الغربية والأطر الطلابية فيها، من خلال الملاحقة والاعتقال، لتأثيرها في مواجهة الاحتلال ودورها الوطني في مكافحته.

وتعتبر جامعة بيرزيت من أبرز لجامعات التي يلاحق الاحتلال طلبتها من كافة الأطر الطلابية، عدا عن الاقتحامات المتكررة التي تعرضت لها خلال السنوات الماضية.




 
 

مشاركة عبر :