ممثل الكتلة في النجاح: سنواصل تقديم الخدمات على كافة الأصعدة ولن تنحني عزائمنا

في مقابلة خاصة.. ممثل الكتلة في النجاح: سنواصل تقديم الخدمات على كافة الأصعدة ولن تنحني عزائمنا

تمثل الحركة الطلابية في جامعة النجاح الوطنية، منذ نشأتها، قاعدة متقدمة في الكثير من محطات التحرير التي يخوضها الشعب الفلسطيني، كغيرها من الحركات الطلابية الأخرى في جامعات الوطن، وخاصة في الضفة المحتلة.

على مدار تاريخ الحركة الطلابية في جامعة النجاح، مثلت الكتلة الإسلامية لدى الكثيرين محطَ الأنظار، كونها صاحبة التأثير في مفاصل كثيرة ومهمة، لما قدمه أبناؤها من إبداع في العمل الطلابي، فضلا عن مقاومة مؤثرة تركت بصمتها عبر تاريخ من الشهداء والأسرى والقادة العظام.

ومنذ انطلاقة الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح الوطنية وهي تواجه تحديات كبيرة على عدة أصعدة، أبرزها الملاحقة الأمنية من قبل الاحتلال والسلطة، والتي لم تتوقف يوما.

ورغم ما تتعرض له الكتلة من ملاحقة مستمرة تشتد وتيرتها بين الفينة والأخرى؛ إلا أن أبناءها، وبهمم عالية تناطح السماء، لا يزالون على العهد، يتحدون الصعاب، ويقفون شامخين أمام جلاديهم، متوكلين على الله، ثم على ثقة طلبة الجامعة.

ممثل الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح، يحدثنا عن أبرز التحديات التي تواجه الكتلة مؤخرا، وما تقدمه الكتلة من خدمات متميزة على كافة الأصعدة.

 

بداية، ما هي أبرز التحديات التي تواجهها الكتلة الإسلامية على صعيد عملها النقابي في الجامعة؟

في إطار التحديات التي تواجهها الكتلة الإسلامية، فهي لا تختلف كثيرا عما واجهته طوال مسيرتها من اعتقالات وملاحقات مستمرة، إلا أن الواقع اليوم يختلف في الاستهداف الكامل والمنع المنظم لعمل الكتلة الإسلامية داخل الجامعة وخارجها، رغم أن غالبية النشاطات التي تقدمها الكتلة هي نشاطات نقابية بحتة تهدف لخدمة الطلبة.

ما هي أبرز النشاطات التي قدمتها الكتلة للطلبة مؤخرا؟

مع بداية الفصل الحالي وضعت الكتلة على عاتقها مسؤولية خدمة الطالب مهما كلف ذلك من ثمن، فنفذت عدة أنشطة كان أبرزها معرض القرطاسية الفصلي وندوات متنوعة سياسية ودعوية وأنشطة ميدانية متنوعة، واستطعنا بفضل الله الوصول لقلوب زملائنا الطلبة عبر النشاطات التي لامست احتياجاتهم النقابية والخدمية، وسنواصل ذلك ما استطعنا.

 

هل هناك خطة خدمية ونقابية أعدتها الكتلة لتقدمها لجمهور الطلبة خلال العام الحالي؟

وضعت الكتلة الإسلامية خطة كاملة لسير العمل في هذا الفصل وخلال العام وبدأنا بتطبيقها ميدانيا، ونؤكد لزملائنا الطلبة بأنه في جعبة الكتلة الإسلامية الكثير الكثير من الأنشطة الخدماتية التي تخدم الطلبة، فانتظروا جديدنا بإذن الله.

 

كيف تصف علاقة الكتلة الإسلامية الحالية بباقي الأطر الطلابية وما هي آلية التنسيق مع الكل الطلابي؟

الكتلة الإسلامية تؤمن بالشراكة الكاملة مع كافة الأطر الطلابية بمختلف التوجهات، وتسعى دائماً لأن تكون علاقتها بالجميع متميزة ونجدد تأكيدنا على ضرورة الوحدة ورص الصفوف للعمل جنباً لجنب في سبيل خدمة الطلبة والوصول إلى حقوقهم المشروعة.

وخلال الفترة الماضية، نسقنا مع كافة الأطر الطلابية العديد من القضايا التي تخدم الطلبة على المستوى النقابي، والوطني، ولن نتراجع يوما عن مواصلة العمل ضمن كافة الأطر الطلابية من أجل مصلحة الطلبة، فشعارنا الدائم والثابت هو خدمة الطالب.

 

كيف ينظر إلى علاقة الكتلة الإسلامية مع إدارة الجامعة، وكيف تغيرت بين الماضي والحالي؟

علاقة الكتلة الإسلامية بإدارة الجامعة علاقة طيبة قائمة على الاحترام المتبادل، الذي يهدف لخدمة الطلبة، ونسعى دوماً لإنهاء التوترات التي تحدث أحياناً والتي لا تحقق الاستقرار وخدمة الطلبة عامة.

تاريخيا كنا على علاقة طيبة دائما، ولا ننكر حدوث بعض الأزمات في السنوات الأخيرة، خاصة عقب السماح للأجهزة الأمنية بالتدخل في الحياة الجامعية، إلا أننا سنواصل سعينا لأن تكون العلاقة طيبة دائما مبنية على شعار خدمة الطالب فقط.

ما هي رسالة الكتلة الإسلامية لجمهور الطلبة؟

رسالة الكتلة الإسلامية لجمهور الطلبة بأن ستبقى الكتلة الإسلامية دوماً الحامي لحقوقهم ومطالبهم، كما ونؤكد على أننا سنسعى دوماً لأن نكون موحدين مع كافة الأطر الطلابية ونبذ الانقسام البغيض، وسنواصل تقديم الخدمات على كافة الأصعدة، ولن تنحني عزائمنا يوما.

مشاركة عبر :