الاحتلال يعتقل ممثل الكتلة الإسلامية في بيرزيت، ويغيب أكثر من 14 من قياداتها في سجون

اعتقلت قوات الاحتلال صباح اليوم ممثل الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت الطالب “حمزة حامد” بعد مداهمة مدينة البيرة، ليضاف هذا الاعتقال إلى سلسلة أخرى غيبت العشرات من قيادات الكتلة الإسلامية في سجون الاحتلال، منذ السابع من أكتوبر وما بعده.

وتأتي هذه الاعتقالات في ظل مساعيٍ متوافقة بين الاحتلال والسلطة لتحجيم العمل الطلابي للكتلة الإسلامية في جامعات الضفة الغربية، لا سيما وأن كثيرًا من عمليات المقاومة العسكرية نفذت على يد نشطاء في العمل الطلابي.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت مطلع تموز المنصرم سكرتيرة اللجنة الفنية في مجلس الطلبة الأخير، الطالبة " وفاء نمر" عقب مداهمة منزلها في بلدة خربثا بني حارث قضاء رام الله.

سبقها اعتقال سكرتيرة اللجنة الثقافية في مجلس الطلبة في الدورة الأخيرة الطالبة "أمل شجاعية"، بعد مداهمة منزلها في بلدة دير جرير، كما اعتقلت قبلها بأيام سكرتير اللجنة التحضيرية الممثل عن الكتلة الإسلامية الطالب “ليث الكيشي” خلال حملة اعتقالٍ نفذتها قوات الاحتلال في مدينة البيرة.

وطالت الاعتقالات كل من الطالبة في كلية الدراسات العليا في الجامعة فيروز سلامة بعد اقتحام سكنها الجامعي، والطالب نصر الله الطويل، وذلك بعد اعتقال شقيقه ووالدته بعد اقتحام منزله القائم في أم الشرايط بمدينة رام الله، والطالب سفيان مقدادي من مخيم الأمعري.

وكانت قوات الاحتلال قد نفذت إبان عملية طوفان الأقصى عملية مداهمة للحرم الجامعي اقتحمت خلالها كل من عبد المجيد حسن رئيس مجلس الطلبة، وعبد الله محمد سكرتير لجنة التخصصات، وأحمد عويضات سكرتير اللجنة الرياضية، وعمرو خليل منسق الكتلة الإسلامية، ويحيى قاسم عضو مجلس الطلبة، وحسن علوان عضو مجلس الطلبة، و محمود نخلة سكرتير لجنة العمل التعاوني سابقًا، وسكرتير لجنة التخصصات في مجلس عبدالغني فارس، والطالب أحمد تركمان.

كلمات مفتاحية :
مشاركة عبر :