اسلامية الخليل تستنكر قرار إدارة الجامعة بحظر الأنشطة الطلابية وترفض اعتداء الشبيبة على ممثلها

استنكرت الكتلةُ الإسلامية في جامعة الخليل، اعتداء رئيس مجلس اتحاد الطلبة على منسقها، رافضةً كذلك قرار إدارة الجامعة فرض العقاب الجماعي وحظر الأنشطة الطلابية، في ضوء حادثة الاعتداء.

وقالت الكتلة الإسلامية في بيانٍ لها إن الاعتداء جاء على خلفية المحاولة "غير القانونية" لرئيس مجلس الطلبة زين الرجبي، تعطيل أنشطة الكتلة الإسلامية بعد موافقة عمادة شؤون الطلبة عليها.

وأوضحت أن الاعتداء تم على مسمع ومرأى من مسؤول الأنشطة الطلابية، وموظفي الأمن الجامعي.

واستهجنت "الكتلة" قرار إدارة الجامعة فرض العقاب الجماعي وحظر الأنشطة الطلابية في الجامعة، مؤكدةً أن النشاط الطلابي حق للطلبة والحركة الطلابية تكفله الأنظمة واللوائح والأعراف.

واعتبرت "الكتلة" نشاط الحركة الطلابية كان وما زال جزءاً أساسياً من ثقافة جامعة الخليل وإرثها وهويتها، وعاملاً من عوامل تأثيرها وجاذبيتها ومساهمتها الوطنية والمجتمعية.

ولفتت النظر إلى أن "علاج أي إشكال طلابي أو مخالفة من أي طرف، يكون باتخاذ إجراءات تصويبية وتوجيه اللوم والعقوبة لمن يحاول تدمير أجواء الجامعة وإثارة المشاكل، ولا يكون بالعقاب الجماعي للطلبة والحركة الطلابية".

وأكدت الكتلة الإسلامية على حقها في ممارسة نشاطها الطلابي المنضبط بالأنظمة والأعراف المتفق عليها، مطالبين إدارة الجامعة إعادة النظر في قرارها ورفع الحظر عن النشاط الطلابي.

وجددت "الكتلة" مطالبتها باتخاذ إجراءات حازمة بحق رئيس مجلس الطلبة، "الذي خالف القانون".

كلمات مفتاحية :
مشاركة عبر :