وفاء بيرزيت تدعو لمؤتمر صحفي رفضًا لمداهمة الجامعة واعتقال الاحتلال لثلة من كوادرها

دعت الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت طلبة جامعة بيرزيت ومناصريها للمشاركة في المؤتمر الصحفي بعد اقـتـحـام قـوّات الاحتـلال لحرم الجامعة واعتقال ثُلة من أبناء الكتلة الإسلامية، وستنطلق فعاليات المؤتمر الساعة الحادية عشر والنصف من أمام مجلس الطلبة.

وكانت قوات الاحتلال قد حاصرت جامعة بيرزيت فجر اليوم بأكثر من خمسين آلية عسكرية، وهاجمت الحرس الجامعي، واعتقلت سبعة من كوادر الكتلة الإسلامية بعد جولة من التخريب والعبث المقصود في مرافق الجامعة من مجلس الطلبة والاستراحة وغرف الحرس الجامعي.

وتحت عنوان "ازرعوا الخوف تحصدوا التحدي" أكدت الكتلة الإسلامية أنها ماضية في عملها النقابي مهما كلفها من تضحيات، لا سيما وأن الطلبة المختطفين قد تعرضوا سابقًا لاعتقالات وحشية على يد الاحتلال.

من جانبها أدانت جامعة بيرزيت بشدة اقتحام جيش الاحتلال لحرم الجامعة في الساعات الأولى من صباح اليوم، واعتقال عدد من طلبتها، وتدمير ممتلكات الجامعة.

وأكدت الجامعة أن هذا الاقتحام يشكل انتهاكًا صريحًا وكبيرًا للأعراف والمواثيق الدولية التي تجرم انتهاك حرمة الجامعات والمؤسسات التعليمية.

أما والد الطالب عبد المجيد حسن، فقد أشار في منشورٍ له عبر الفيسبوك إلى أن تواجد الطلبة في الجامعة كان بهدف الاحتماء بها من الاعتقال السياسي بعد ملاحقة مريرة من قبل السلطة وأجهزتها.

واعتبر ماجد حسن أن الاحتلال لا يريد لهذه الثلة أن تخدم الطلبة، وان تقدم نموذج يحتذى في العطاء والتضحية، والعمل الطلابي المميز، فيلجأ الى تغييبهم، والزج بهم في سجونه الظالمة .

كلمات مفتاحية :
مشاركة عبر :