إدارة الجامعة الأمريكية تواصل محاصرتها للكتلة الإسلامية وتقييد عملها

قالت "الكتلة الإسلامية" في الجامعة "العربية الأمريكية" في جنين إن السلطة الفلسطينية تمارس تضييقا على أنشطتها الطلابية.
 
وأصدرت الكتلة بيانًا قالت فيه أنه "يؤسفنا في ظل عدوان الاحتلال أن نضطر إلى الحديث عن ظلم ذوي القربى وتحيز إدارة الجامعة وإقصائها وسياستها المرفوضة في التضييق والقمع وتكميم الأفواه".
 
وكشفت "الكتلة الإسلامية" أنه "وبعد 6 شهور من الحوارات المتواصلة مع إدارة الجامعة العربية الأمريكية وعمادة شؤون طلبتها بشأن حقنا الأصيل والمشرع في القانون ودستور الجامعة بممارسة عملنا النقابي والوطني داخل أروقتها؛ قوبلت جهودنا بمزيد من التعجيز والتعقيد... مع أننا أنجزنا كافة المتطلبات والإجراءات المطلوبة لعودتنا وإعادة افتتاح مقر الكتلة الإسلامية بالجامعة".
 
وأوضح البيان أن عمادة شؤون الطلبة في الجامعة طلبت من "الكتلة الإسلامية" أن تجمع 300 اسم من الطلاب لأجل إعادة اعتماد الكتلة "وهذا ما قمنا به، إلا أن عمادة شؤون الطلبة اشترطت حضور الطلبة إلى مقرها والتوقيع أمامها، حتى يتم اعتماد قائمة الأسماء، وهذا الأمر الذي رفضناه جملة وتفصيلاً لما فيه مخالفة لدستور الجامعة، فنحن امتداد طلابي معروف الخلفية والمنشأ، ولن نقبل محاولات تحجيمنا تحت أي سبب من الأسباب" وفق البيان.
 
وتحدث البيان عما وصفه بـ "التهديد والملاحقة الشرسة من أجهزة أمن السلطة (الفلسطينية) لكوادرنا، والتي كان آخرها اعتقال ممثل الكتلة الإسلامية الأخ أمين عرايشي من أمام الجامعة، في محاولة لصدنا وثنينا عن حقنا الأصيل المشروع في العمل النقابي والوطني في أكناف جامعتنا" بحسب تعبير البيان.
 
وشددت "الكتلة الإسلامية" في الجامعة "العربية الأمريكية" بجنين على أن "حقوقنا لا يمكن أن نتنازل عنها تحت أي ظرف، وسنتخذ كافة الإجراءات القانونية المشروعة، وسنواصل نضالنا الطلابي من أجل انتزاع هذا الحق الأصيل في خدمة طلابنا".

كلمات مفتاحية :
مشاركة عبر :