اسلامية القدس تطالب بتنظيم انتخابات طلابية وتستنكر استمرار اعتقال منسقها على يد السلطة

أصدرت الكتلة الإسلامية في جامعة القدس أبو ديس بيانًا تستنكر فيه استمرار اختطاف جهاز المخابرات العامة للطالب في كلية الطب المخبري الأخ مهند قفيشة منسق الكتلة الإسلامية لليوم الحادي عشر على التوالي.

وطالبت الكتلة الإسلامية كافة المؤسسات الحقوقية و إدارة الجامعة بالتدخل العاجل للإفراج عن الطالب واتخاذ موقف واضح ومسؤول تجاه ممارسات أجهزة السلطة بحق طلبة الجامعة وملاحقتهم على نشاطاتهم النقابية المكفولة في كافة القوانين.

وأكدت الكتلة أنها ستواصل عملها النقابي رغم مضايقات الاحتلال وحرمانه للطالبة  في كلية الطب البشري براءة فقها و الطالبة في كلية التصوير الطبي بتول عاصي من مواصلة تعليمهما بإبعادهما عن حرم الجامعة.

كما اعتبرت الكتلة أن إبعاد الطالبتين إنما هو محاولة لتخويف الطلاب والطالبات وردعهم عن المشاركة في الشأن العام وخدمة مجتمعهم.

أما فيما يتعلق بالانتخابات الطلابية فقد توجهت الكتلة لإدارة الجامعة وكافة مكونات الحركة الطلابية بالدعوة للترتيب لانتخابات طلابية وتنظيم لقاءات اللجنة التحضيرية للانتخابات، مؤكدةً أن الانتخابات الطلابية حقٌّ أصيل للطلبة والحركة الطلابية، يكفله دستور مجلس الطلبة وتحميه تضحيات الحركة الطلابية، وإن إجراء الانتخابات الطلابية وفق موعدها المقرر حسب دستور مجلس الطلبة استحقاق طلابي واجب التنفيذ.

كلمات مفتاحية :
مشاركة عبر :