حفل اسلامية النجاح للخريجين..إبداعٌ لافت وحضورٌ قوي رغم محاولات العبث والتخريب

مجددًا وبعد انتهاء جولة الانتخابات الطلابية عادت الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح الوطنية بكل إشراق وإبهار لتنظم حفلها السنوي لتكريم الخريجين  الذي حمل عنوان "بالعلم نبراس وللأقصى حراس".

واحتشد المئات من الطلبة والخريجين والأهالي في مدرجات الحرم الجامعي الجديد مبتهجين بالحفل ومستعدين لفقراتٍ مميزة كما عهدوا من كتلتهم الغراء.

وكانت أجهزة السلطة قد صادرت عددًا من السماعات وأجهزة الصوت في محاولةٍ منها للتشويش على الكتلة الإسلامية ونشطائها وأحبتها.

وتحدث في الحفل القيادي في حركة حماس حسين أبو كويك، حيث قال: "بارك الله في جهودكم وعطائكم، أنتم نبراس الأمة، أكرمكم الله وأنتم تسعون للعلم ترفعون الراية، هنيئا لكم وأنتم تسهرون الليالي تتعلمون تدرسون وفي خطاكم سعيا لنصرة دين الله وأمتكم وشعبكم وحركتكم، هنيئا لكم هذا الشرف العظيم وأنتم تحملون الرسالة".

وأضاف أبو كويك: "قد يضيق صدركم بالأحوال حولكم، اطمئنوا فأنتم جند الله في هذه الأرض، نحن بحاجة إليكم في كل الميادين، إلى الأمناء، مجتمعنا بحاجة إلى الأمناء بعدما ضج من الفساد والإفساد".

وتابع: "أراد دايتون أن يفسدكم، وبفضل الله ومداد العلماء ودماء الشهداء تتخرجون، فنور الشهداء أضاء لكم الطريق فلا تضيعوا البوصلة"، موجها التحية لجنين ومخيمها ومقاوميها ومجاهديها.

وأكد أبو كويك على أن "ليس لنا عدو إلا الاحتلال الذي يستبيح أرضنا وإنساننا وكرامتنا، والذين يسعون إلى انتاج أعداء من أبناء شعبهم اخسئوا وارجعوا إلى جحوركم فأمامنا احتلال غاشم، وكل بندقية لا تتوجه إلى الاحتلال ليس لها مكان بين أبناء شعبنا".

وشدد على الوحدة الوطنية وتحقيقها في كل الميادين كما كانت حاضرة في مخيم جنين، مشيرًا إلى أننا "ذاهبون في حركة حماس إلى اجتماع الأمناء وخيرة أبنائنا في سجون السلطة" مؤكدا على أن مصعب اشتية وإخوانه يجب أن يكونوا أحرارا.

وطالب السلطة وقيادة حركة فتح أن ينسجموا مع حالة المقاومة ويوقفوا التنسيق الأمني مع الاحتلال وسحب الاعتراف به، والعمل على تحقيق الوحدة الوطنية، موجها التحية للحاضنة الشعبية الفلسطينية التي احتضنت المقاومة في كل مكان.

وفي كلمةرئيس مجلس اتحاد الطلبة الأخ عمر ساري قدم التهنئة للخريجين والخريجات والمباركة لذويهم الذين انتظروا لحظة تخرجكم بفارغ الصبر.

كما بارك رئيس مجلس اتحاد الطلبة عمر ساري للطلبة تخرجهم، ودعاهم أن يكونوا خير صورة لجامعة النجاح والتميز في كل مكان يكونون فيه.

وقال: "لا ننسى في فرحنا هذا أن نذكر شهداءنا الخالدين ومرابطينا الذين يصنعون المجد، منهم زملاء لكم كانوا معكم، منهم من ينتظرون، ولا ننسى زميلنا الخريج المعتقل السياسي الطالب في كلية الاقتصاد عمير شلهوب الذي غيبته سجون ذوي القربى عن حفل التخرج".

وتخلل الحفل فقرات فنية، إضافةً لسحب على جوائز قيمة من الكتلة الإسلامية للحضور والخريجين على حدٍ سواء.

كلمات مفتاحية :
مشاركة عبر :