كتلة بيرزيت تجدد عهدها مرة أخرى..وباكتساحٍ معتاد..

أعلنت لجنة انتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت، مساء اليوم الأربعاء، فوز الكتلة الإسلامية الذراع الطلابية لحركة حماس في انتخابات جامعة بيرزيت.

وفازت كتلة الوفاء الإسلامية بـ   مقعدًا من مجموع المقاعد التي تبلغ 51، لتمثل هذا العام ريادة أخرى تضاف لاكتساح الكتلة الإسلامية لانتخابات العام المنصرم.

في المقابل حصلت كتلة الشهيد ياسر عرفات الذراع الطلابية لحركة فتح على   مقعدًا، تلتها كتلة القطب الطلابي التقدمي  الذراع الطلابية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بـ مقاعد، فيما لم تصل كتلة اليسار الموحد التي ضمت اتحاد الطلبة التقدمية، والوحدة الطلابية إلى نسبة الحسم.

وفازت كتلة الوفاء بأكثر من  آلاف صوت، مقابل نحو  آلاف صوت لكتلة "الشهيد ياسر عرفات".

وأعلنت جامعة بيرزيت نتائج انتخابات مجلس اتحاد طلبة الجامعة، بنسبة اقتراع بلغت 76.7%، مقابل 78% في انتخابات العام الماضي.

وأعلن عميد شؤون الطلبة النتائج بعد انتهاء الفرز الذي كان يبث على الهواء مباشرة، مباركا للطلبة  العرس الديمقراطي في الجامعة، ونجاح العملية الديمقراطية. مشيرا إلى أن ثلاث كتل حصلت على مقاعد في مؤتمر مجلس الطلبة، فيما لم تنجح الكتلة الثالثة في الوصول إلى نسبة الحسم.

وفي نتائج الانتخابات،  وبعد فرز الصناديق في كلية العلوم حصلت الكتلة الإسلامية على 821 صوتًا ، والشبيبة الطلابية على 579 صوتًا، والقطب الطلابي التقدمي على 240، أما في كلية الاقتصاد "قاعة شوقي شاهين"، فقد حصلت الكتلة على 880 صوتًا، تلتها الشبيبة بـ 702 صوتًا، ومن ثم القطب الطلابي بـ 262 صوتًأ.

أما في كلية الآداب فقد حصلت الكتلة على 1052 صوتًا، تلتها كتلة الشهيد ياسر عرفات بـ 802 صوتًا ومن ثم القطب الطلابي بـ 235 صوتًا، فيما حصلت الكتلة في كلية كمال ناصر على 1121 صوت، مقابل 967 صوت للشبيبة، و 205 للشبيبة الطلابية.

وبلغت نسبة الحسم 179 صوتًا، حيث انتخب أكثر9 آلاف طالب من أصل 12 ألف طالبًا، وحصلت الكتلة الإسلامية على ما مجموعه  4481 صوتاً مقابل 3539 للشبيبة الفتحاوية.

ووفقًا لتوزيع المقاعد حصلت الكتلة الإسلامية على 25 مقعدًا مقابل 20 مقعدًا للشبيبة الطلابية، و 6 مقاعد للقطب الطلابي.

الكتلة الإسلامية بدورها وجهت رسالة شكر لإدارة الجامعة على إنجاح العرس الديمقراطي، معتبرةً أن الجامعة دائما علّمت الطلبة معنى الديمقراطية ومفهوم الحرية.

واعتبرت الكتلة النتيجة تأكيد على دعم الشعب الفلسطيني لنهج المقاومة ولفظ أي نهج يمثل المساومة. 

كلمات مفتاحية :
مشاركة عبر :