أنشطة ما بعد رمضان واستعداد للانتخابات..الكتلة الإسلامية في جامعات الضفة الغربية

تواصلت فعاليات الكتلة الإسلامية في جامعات الضفة الغربية خلال الأسبوع المنصرم، فمنذ بداية الأسبوع قامت الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح الوطنية بتنفيذ نشاط حملة التوصيل المجاني وتوزيع المياه على طلبة الجامعة من أمام الحرم الجامعي الجديد.

إضافة لذلك ومع بدء إقتراب التخرّج و مناقشة مشاريع الطلبة وفرت الكتلة الإسلامية دفاتر للخريجين بسعر 10 شواكل فقط.

كما أطلقت حملة التسجيل لحفل الخريجين مع الكتلة الإسلامية، وذلك  على طاولات تسجيل الكتلة الإسلامية المنتشرة على مداخل الكليات في كلا الحرمين من الصباح حتى إنتهاء ساعات الدوام، وبرسوم رمزية لم تتجاوز العشرين شيكلاً.

وتأتي هذه الأنشطة بعد كتابٍ تقدمت به الكتلة الإسلامية في وقت سابق إلى إدارة الجامعة متمثلة برئيسها أ.د عبد الناصر زيد وعميد شؤون الطلبة أ. محمد الدقة بخصوص موضوع الصمت الإنتخابي وحفلات التخرج، حيث طالبت الكتلة الإسلامية فيه إلى تحقيق تكافؤ الفرص وإتاحة المساحات المتساوية للكتل الطلابية المختلفة لممارسة نشاطها ودعايتها الإنتخابية دون تمييز كتلة عن أخرى.

وفي جامعة بيرزيت أعلنت الكتلة الإسلامية عن ممثليها في اللجنة التحضيرية لانتخابات مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت، وهما الأخ"أسـامـة أبـو عـيـد" سـكـرتـيـر اللجنة التحضرية والأخ"عـبـدالله نـجـم الـديـن" نائب سـكـرتـيـر اللجنة التحضيرية.

ومن جامعة الخليل اختتمت الكتلة الإسلامية فعالياتها لشهر رمضان المبارك بنشاط توزيع طرودٍ غذائية على طلبة السكنات بعد جولةٍ تفقدية لأوضاعهم.

أما الكتلة الإسلامية في جامعة القدس أبو ديس فخلال شهرٍ حافلٍ بالأنشطة تجاوز عددها 44 نشاطًا فواصلت رباطها المقدس في المسجد الأقصى بدعوة جمهورها وطلبتها للتوجه للمسجد الأقصى المبارك وأداء صلاتي المغرب والعشاء في مصلى باب الرحمة.

حيث تأتي فعالية الكتلة الإسلامية في إطار سلسلة أطلقتها في رمضان عنوانها "درع الأقصى" تتصدى لمحاولات اقتحام المسجد الأقصى وترابط فيه بشكلٍ منتظم، بل وتدعم المرابطين والمرابطات بما يعزز صمودهم.

وفي جامعة البوليتكنك اختتمت الكتلة فعالياتها الرمضانية بإفطار رمضاني وأمسية مميزة  في الحرم الجامعي بدأت فعالياتها بشكلٍ مبكر متضمنةً مسابقات شيقة كان من بينها مسابقة "لقطة توثق لحظة"، الخاصة بالإفطار الرمضاني.

كلمات مفتاحية :
مشاركة عبر :