اسلامية القدس تحشد لصلاتي المغرب والعشاء في الحرم المقدسي..نصرةً لمصلى الرحمة

عقب اقتحام قوات الاحتلال  صباح اليوم الإثنين، مصلى باب الرحمة في المسجد الاقصى المبارك للمرة الثانية ومصادرة العديد من محتوياته، وذلك بعد يومين من قطع وتخريب التمديدات الكهربائية داخل المصلى.

دعت الكتلة الإسلامية في جامعة القدس أبو ديس جمهورها وطلبتها للتوجه للمسجد الأقصى المبارك وأداء صلاتي المغرب والعشاء في مصلى باب الرحمة.

وتأتي فعالية الكتلة الإسلامية في إطار سلسلة أطلقتها في رمضان عنوانها "درع الأقصى" تتصدى لمحاولات اقتحام المسجد الأقصى وترابط فيه بشكلٍ منتظم، بل وتدعم المرابطين والمرابطات بما يعزز صمودهم.

حيث نظمت الكتلة خلال الشهر الماضي أكثر من 14 فعالية ما بين أمسيات ومسابقات ودروس دعوية تربوية وإفطارات رمضانية وتوزيع هدايا على ضيوف المسجد الأقصى جميعها تصب في صالح الاعتكاف في المسجد والرباط فيه لحمايته من سياسة التقسيم الزماني والمكاني الصهيونية.

وكانت عناصر من شرطة الاحتلال قد اقتحمت محيط باب الرحمة صباح يوم السبت، ومنعوا المصلين التواجد داخل المصلى ومحيطه، وخلال ذلك قاموا بتفكيك بعض المحتويات مستخدمين السلالم، ثم وضعوها بأكياس سوداء وقاموا بمصادرتها بسيارة الشرطة .

كما صادرت مراوح وإضاءة وكوابل كهربائية وسماعات، ليقوم المصلون والمرابطون بإصلاحها خلال المساء، ما دفع قوات الاحتلال لاقتحام المصلى مرةً أخرى صباح اليوم وإعادة مصادرة جميع التمديدات الكهربائية.

في خضم هذه الهجمة اعتقلت قوات الاحتلال  الطالب في جامعة القدس حسام عباسي من منطقة باب الأسباط وتمدد اعتقاله حتى مساء يوم الاثنين.

كلمات مفتاحية :
مشاركة عبر :