فعاليات رمضانية للطلاب والطالبات في باحات المسجد الأقصى..تنظمها اسلامية القدس أبو ديس

سلسلة مكثفة من أنشطة الرباط تطلقها الكتلة الإسلامية في جامعة القدس أبو ديس خلال العشر الأواخر من الشهر الفضيل، أولها تبدأ بتحدي الاعتكاف، الذي أطلقته الكتلة لطلبة الجامعة، حيث سيتنافس الطلبة في حفظ سورة مريم، على أن يكون تسميعها في باحات المسجد الأقصى المبارك، بدءًا من اليوم الجمعة وحتى ليلة التاسع والعشرين من رمضان.

الفعاليات لا تقتصر على الطلاب دون الطالبات، بل تقوم طالبات الكتلة الإسلامية بدورٍ كبير في تحفيز وتشجيع الطالبات على الاعتكاف في المسجد الأقصى المبارك.

وبعد صلاة التراويح من مساء اليوم نظمت الكتلة الإسلامية اعتكافًا لكلٍ من الطلاب والطالبات، وذلك بالشراكة مع الكتلة الإسلامية في جامعة البوليتكنيك.

فعلى مستوى الطالبات ستبدأ فعاليات "عشر مثمرة" التي تستمر خلال العشر الأواخر من الشهر الكريم، من بعد الساعة العاشرة مساءً على سطح المصلى المرواني في باحات المسجد الأقصى المبارك.

والتي تتضمن جلسات تربوية ودعوية ومسابقات، أما للطلاب فهناك الأمسية الرمضانية "درع القدس" وذلك على سطح مصلى باب الرحمة في المسجد الأقصى.

وخلال الأعوام السابقة نفذت الكتلة الإسلامية في جامعتي القدس أبو ديس والبوليتكنيك حملات رباط وإسناد في المسجد الأقصى المبارك، تكللت باعتكاف في المسجد الأقصى المبارك، وبأمسيات رمضانية تربوية ودعوية، ودعوات للرباط والحشد في المسجد الأقصى المبارك.



كلمات مفتاحية :
مشاركة عبر :