كتلة الخليل تجدد عهودها بخدمة الطلبة وتؤكد حق طلبة الخليل بمجلسٍ منتخب

دعت الكتلة الإسلامية بجامعة الخليل اليوم الثلاثاء، جموع الطلبة إلى التوجه يوم الخميس المقبل، إلى صناديق الاقتراع، لانتخاب مجلس الطلبة الجديد في الجامعة.

وقالت ممثلة طالبات الكتلة الإسلامية في جامعة الخليل، ياسمين التميمي، في تصريح: إننا "نجدد العهد بأن نكون في خدمة الطلبة وفي صف الطالب، لذلك ندعوكم للتوجه إلى صناديق الاقتراع، وصوتكم أمانة فلا تضيعوها، واجعلوا كلمة الأجدر هي كملة المجلس كونه وسيلة وليس غاية".

وأضافت التميمي أن الكتلة الإسلامية تجدد العهد بمجلس طلبة مستمر في العمل النقابي والوطني، ويدعم التميز الأكاديمي، ويصون الحقوق ويرعى المصالح.

وأكدت أنّ هذه الأجواء هي الوضع الطبيعي لكل سنة، ونأمل ألا يتكرر ما حصل في السنوات السابقة من أسباب واهية لإلغاء الانتخابات.

ووجهت رسالة إلى كل أبناء شعبنا وأهل الخليل بالقول إن "كل صوت لا يسير في طريق المقاومة، هو صوت مشبوه، فامضوا يا أبناء خليل الرحمن وسلّم الله هذا الشعب"، وذلك في الوقت العصيب من اعتداءات المستوطنين وقانون إعدام الأسرى.

أوضحت التميمي أن رؤية الكتلة الإسلامية في المجلس الجديد ترتكز نحو التكامل، وترى أن حق الطلبة في التمثيل لا يمكن التنازل عنه، إلى جانب خدمتهم بشأن الرسوم والمصاريف الجامعية.

ولفتت إلى أن الكتلة الإسلامية ستواصل خدماتها المميزة، من توفير مستلزمات للطلبة ومعدات يحتاجونها في تخصصاتهم، إلى جانب الاهتمام بالجانب الوطني من خلال الارتقاء بالجامعة وطلبتها إلى المراتب المتميزة، بغض النظر عن الانتماء الحزبي أو العائلي أو الجغرافي.

وذكرت أننا لا نعدكم بأمور مستحيلة، ولا نُرهب الطلبة، ولا نجبر أحداً، ولا نكذب، ولا نعلي لكم سقفاً بعيداً، لكننا معكم بعد حوالي عشر سنوات لم تجر فيها سوى انتخابات واحدة، وتفرد بها نفس الإطار لسنوات.

شددت التميمي على أن صوت الطلبة أمانة وراحتهم أمانة، لذلك ندعوهم لانتخاب من يرون فيهم التغيير الحقيقي والعمل الجاد، والاجتهاد بعيداً عن أي اعتبار، مضيفة أننا: "نريد من يستقبلكم في المجلس بوجه باسم وقلب واسع ويعطي منظوره للشباب وشغفه في الإبداع بعيداً عن سياسة الطمس الجارية ومنظفاً للفساد طيلة سنوات".

وتستعد الكتلة الإسلامية في جامعة الخليل لخوض انتخابات مجلس الطلبة، والمقررة يوم الخميس المقبل الموافق الثاني من آذار/ مارس، على قاعدة تشكيل مجلس طلبة قوي وموحد من جميع الأطر الطلابية الممثلة في المؤتمر العام، وفق مبدأ الشراكة في التمثيل والعطاء.

وفي الأيام الماضية، أعلنت الكتلة عن برنامجها الانتخابي الذي يؤكد على حق طلبة جامعة الخليل، بأن يكون لديهم مجلس طلبة يمثل حقوقهم ويرعى مصالحهم، متعهدة بتشكيل مجلس طلبة قوي وفاعل يصون حقوق الطلبة ويرعى مصالحهم، ويكون حاضراً معهم في كل وقت.

وتعتمد الكتلة على إقرار مبدأ التمثيل النسبي في تشكيل مجلس الطلبة، وإرساء علاقة تكاملية بين مجلس الطلبة من جهة والأطر الطلابية من جهة أخرى، إلى جانب الاهتمام بوجود تمثيل حقيقي ومنصف للطالبات في جامعة الخليل اللواتي يمثلن أكثر من 75% من طلبة الجامعة. 
 

كلمات مفتاحية :
مشاركة عبر :