حصاد عامٌ حافل بالإبداع والإنجازات ..تختتمه كتلة الخليل بإعلان ترشحها لانتخابات الطلبة

نشرت الكتلة الإسلامية في جامعة الخليل حصادًا لأبرز أنشطتها وفعالياتها خلال العام المنصرم، وفي معرض بدء الاستعدادات لانتخابات مجلس الطلبة التي ستعقد الأسبوع المقبل، حثت الكتلة الإسلامية طلبتها وأحبتها على المشاركة الفاعلة في الانتخابات الطلابية التي تعقد للمرة الأولى منذ ما يزيد عن الخمس سنوات.

وخلال العام الماضي نظمت الكتلة الإسلامية فعاليات للتضامن مع الأسير الفلسطيني، من خلال إحياء يوم الأسير بوقفة نصرة وتضامن في الحرم الجامعي.

كما افتتحت معرضًا للقرطاسية حمل عنوان "عرين الأسود"، استمر لعدة أيام وسط مشاركةٍ فاعلة من الطلبة والحضور، حيث تضمن المعرض زوايا تصوير مميزة وعروض منافسة.

ومع بدء الفصل الدراسي، وكعادتها بدأت الكتلة الإسلامية خدمة إرشاد الطلبة واستقبالهم وتعريفهم بالجامعة وكلياتها ومرافقها، وهذه الخدمة عنوانٌ دائم للكتلة الإسلامية لا تتخطاه مع بداية الفصول الدراسية مهما كانت الظروف والتحديات.

حفل الانطلاقة المميز والمسير العسكري مثل فارقةً لعمل الكتلة الإسلامية في جامعة الخليل ومنعطفًا لانطلاقةٍ قويةٍ أخرى، ستشهد بعدها ساحات الجامعة المزيد من الفعاليات ببصمة خضراء يانعة.

فمع حلول يوم المرأة العالمي وزعت كتلة الطالبات الهدايا والزهور والتذكارات والبطاقات على طالبات الجامعة.

وفي خضم اشتعال الشارع الفلسطيني لم تنس كتلة الخليل مشاركته النضال فنظمت الوقفات والاحتجاجات والفعاليات نصرةً للمقاومة ودعمًا لها.

كما وزعت الحلوى والتذكارات  والتمور والقهوة عن أرواح شهداء المقاومة الفلسطينية.

وعلى الصعيد الالكتروني نظمت ندوة "كلنا نفدي الحمى" بمشاركة ضيوفٍ معتبرين تحدثوا عن واجبات الشباب تجاه أرض فلسطين وأهمية توحيد الصفوف لدعم المقاومة والرباط.

وما زالت كتلة الطالبات تنظم الجديد والمفيد، فمن مسار بتير، إلى زيارة الحرم الإبراهيمي الشريف، إلى الجلسات الدعوية والمسابقات الثقافية، وسلسلة كرت الاثنين، فعالياتٌ خاصة للطالبات شعارها "لا للملل مع الكتلة الإسلامية"، كان آخرها نشاط "لمة صبايا".

أما أبرز الأنشطة الجماهيرية فكان حفل تكريم المتفوقين في الجامعة، والذي حضره العشرات من الطلبة وشمل فقرات منوعة ومسابقات إضافةً للتكريم وتوزيع الهدايا.

وفي المناسبات الإسلامية أحيت كتلة الخليل ذكرى المولد النبوي الشريف بتوزيع الحلوى والتذكارات على الطلبة.

كما استكملت فعالية التوصيل المجاني الفصلية لها، ونظمت صبيحة يومٍ بارد فطورًا مقدسيًا دافئًا بنكهة الشاي بالنعناع والخبز المقدسي والحمص والفلافل الفلسطيني، وسط مشاركة كثيفة من طلبة الجامعة وإقبالهم الكبير.

آخر الأنشطة كان معرض "علم وجهاد..درب الحرية"، الذي شهد خصومات ومسابقات وتوزيع هدايا على الطلبة من بينها فلاشات الكترونية، وآلات حاسبة، وكرات طائرة.

كما تجولت طالبات الكتلة الإسلامية على السكنات وقدموا للطالبات مراوح، إضافةً لتوزيع الفوانيس والحلوى احتفاءً بقرب شهر رمضان.

كلمات مفتاحية :
مشاركة عبر :