اسلامية النجاح ترفض سياسة إدارة الجامعة..وتدعو لإجراء الانتخابات في موعدها

في معرض إصرارها على حق الطلبة في ممارسة حياتهم النقابية الجامعية بشكلٍ ديمقراطي وسليم، نظمت الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح وقفةً احتجاجية رافضة لتأجيل انتخابات مجلس الطلبة، وتنصل إدارة الجامعة لتعهداتها السابقة بهذا الصدد.

ووجّه الناطق باسم الكتلة الإسلامية بالجامعة جهاد أحمد خلال الوقفة الاحتجاجية، التحية للطلبة المشاركية في الوقفة، للتعبير عن رفض محاولات سلب الحقوق الطلابية، وتأجيل موعد الاستحقاق الانتخابي وتنصل إدارة الجامعة من تعهداتها.

وذكر حمد أن إدارة الجامعة اقترحت تشكيل مجلس طلابي موحد مقابل تأجيل الانتخابات لأجل غير معروفة، بالمقابل رفضت الكتلة الإسلامية هذه الاقتراحات التي تسلب حق الطالب في اختيار ممثليه بمجلس الطلبة، فيما قامت عدد من الكتل الطلابية بالانسحاب المفاجئ من البيان الموحد الرافض لتأجيل الانتخابات.

وطالب حمد إدارة الجامعة بعقد انتخابات مجلس الطلبة في موعدها والالتزام بتعهداتها السابقة بهذا الشأن، مضيفاً أننا ثابتون على إرث الانتخابات في هذه الجامعة العظيمة.

وكانت الكتلة الإسلامية قد أصدرت بيانًا صحفيًا مساء الأمس أشارت فيه إلى إن إدارة الجامعة ولجنة الانتخابات حاولت رمي الكرة في ملعب الأطر الطلابية ودفعها للخلاف مع جموع الطلبة ونقابة العاملين، عبر اشتراطهم تمديد الفصل الجاري كشرط لإجراء الانتخابات.

وذكر البيان  إن إدارة الجامعة عرضت رؤيتها المتمثلة باستحالة عقد الانتخابات في الفصل الحالي، لعدة مبررات طرحتها الإدارة، منها تأخر الوقت وصعوبة تمديد الفصل الدراسي.

وأوضحت الكتلة في بيانها أن الإدارة طلبت من الكتل الطلابية تشكيل مجلس موحّد وتحديد موعد مناسب للانتخابات في الفصل الثاني، وعليه اجتمعت الكتل الطلابية وناقشت طلب الإدارة، وما زال التشاور قائمًا والتواصل مستمرًا للحفاظ على موقف طلابي موحد، كما ورد في بيانها.

وعبرت الكتلة عن رفضها سياسة الجامعة في بيانها معتبرةً أنه:" ليست الكتل الطلابية من تراجع عن موعد الانتخابات المعلن والمتفق عليه، وليست الأطر الطلابية من أضاع الوقت في التسويف والتأجيل حتى وصلنا للأزمة القائمة”.

كما رفضت الكتلة في بيانها مقترح تشكيل مجلس موحّد، موضحةً أن الخلاف ليس طلابيًا، ولا يوجد تناقض بين الكتل الطلابية يستدعي تشكيل مجلس موحّد، ومؤكدة أن الموقف الطلابي موحّد ومجمع على أن مجلس الطلبة القادم سيختاره طلبة الجامعة عبر الانتخابات الطلابية.

وأفادت كتلة جامعة النجاح الإسلامية بأن الجامعة ما زال بإمكانها عقد الانتخابات في الفصل الدراسي الحالي دون تمديده، مطالبة إدارة الجامعة وضع موعد محدد وتفصيلي للإنتخابات في أقرب وقت، ومشيرةً إلى أن إدارة الجامعة وحدها تتحمل مسؤولية تعطيل الانتخابات في السنوات الماضية.

كلمات مفتاحية :
مشاركة عبر :