في النجاح: الكتل الطلابية تنظم وقفةٍ احتجاجية وتدعو لإجراء الانتخابات في موعدها

 طرحت الكتل الطلابية في جامعة النجاح الوطنية آلية وخطة متكاملة على مجلس أمناء الجامعة لإجراء الانتخابات في هذا الفصل والتغلب على المعيقات المطروحة للتأجيل دون إلغاء الحق الطلابي في اختيار من يمثلهم في مجلس الطلبة أو تأجيله.

وكانت الكتل قد ضمنت الخطة مواعيد الاقتراع والترشيح وفترة الدعاية الانتخابية وموعد انتهاء الأنشطة وكافة الاجراءات المختلفة المتعلقة بالاستحقاق الانتخابي

وبعد يومين من الانتظار بدأت الكتل الطلابية تمارس حقها الديمقراطي في الاحتجاج فنظمت اليوم الأربعاء وقفة احتجاجية رفضا لما ألمحت له  إدارة الجامعة من رغبةٍ في  تأجيل انتخابات مجلس اتحاد الطلبة.

وشارك  في الوقفة عددُ من الطلبة بالإضافة إلى ممثلي الكتل الطلابية حيث تجمهروا أمام مبنى الإدارة بالحرم الجامعي القديم.

وفي الوقفة قرأ ممثل الكتل الطلابية بيانًا جامعًا باسم الكتل الطلابية.

وأكد بيان الكتل الطلابية تمسكها بإجراء الانتخابات في موعدها كحق مشروع لكل الطلبة.

وذكر البيان" أن إدارة جامعة النجاح مصرّة على وضع العراقيل أمام إجراء الانتخابات، بحجج وذرائع متعددة، منها تأخر الوقت والحصار الإسرائيلي على نابلس".

ولفت إلى أن الكتل كانت قد أمهلت الإدارة أسبوعا ينتهي صباح اليوم لتحديد موعد للانتخابات، وساعدت باقتراح المواعيد المناسبة لكل مراحل العملية الانتخابية، إلا أن الإدارة تجاهلت كل الرسائل والتوصيات التي رفعتها الكتل بهذا الخصوص، وفق البيان.

وأضاف أن الإدارة لم تحسب حسابًا للحملات الإعلامية التي بادر بها الطلبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي للمطالبة بحقهم بالانتخاب.

وتابع البيان " إدارة الجامعة تضرب بعرض الحائط حقا مقدسا لكل من الطلبة والكتل الطلابية، وتتجاهل تعهد مجلس الأمناء في يونيو الماضي بإجراء الانتخابات في هذا الفصل الدراسي.

وأشار إلى أن الطلبة لم يمارسوا طيلة السنوات الـ 6 الأخيرة حقهم بالانتخاب لاختيار ممثليهم، وتخرجت دفعة كاملة منهم قبل أن تحصل على حقها بالانتخاب.
 

ودعا البيان الطلبة للمشاركة بوقفة حاشدة ستنظم غدًا الخميس أمام مبنى الإدارة لانتزاع حقهم في الانتخاب.

كلمات مفتاحية :
مشاركة عبر :