بيان نعي فضيلة العلامة يوسف القرضاوي

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان نعي


{مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا}

تنعى الكتلة الإسلامية في جامعات الضفة الغربية فضيلة الشيخ العلامة الدكتور يوسف القرضاوي، ونسأل الله أن يتقبله في واسع رحمته، لما قدمه للقدس وفلسطين، وللأمة العربية والإسلامية.


لقد حفلت حياة الشيخ القرضاوي رحمه الله، بالعطاء والتضحية والجهاد، في كل ميادين الشريعة والفكر والدَّعوة والتربية والتعليم والإرشاد ومناصرة قضايا الأمَّة الإسلامية، وفي مقدمتها فلسطين والقدس والمسجد الأقصى المبارك؛ وكان الشيخ الجليل ممن يعظم العلم والعمل، فحق له أن يكون العالم العامل، حيث لم يبخل على دعوته وأمته بشيء، بل مضى في حياة العلم والعمل والجهاد حتى جاور ربه.

إننا وإذ ننعى شيخنا ومعلمنا القرضاوي؛ لنؤكد مضينا في طريق العلم والعمل والجهاد، أسوة بمن سبق من علمائنا وقادتنا العظام، ونسأل الله أن يوفقنا للثبات على الحق حتى نلقاه وهو راضٍ عنا.

اللهم اغفر لفقيدنا الكبير العلامة يوسف القرضاوي، وارحمه وأسكنه الفردوس الأعلى، وتقبَّله وارفع درجته في عليين، واجزه خير ما تجزي به الأئمة الصَّادقين، واحشره مع الذين أنعمت عليهم من النبيّين والصدّيقين والشهداء والصَّالحين، وحسن أولئك رفيقاً، وأجرنا في مصيبتنا فيه، واخلفنا خيراً، وإنّا للّه وإنَّا إليه راجعون.

الكتلة الإسلامية- الضفة الغربية

الإثنين: 30 صفر 1444 هـ
الموافق 26 سبتمبر 2022 م

كلمات مفتاحية : - القرضاوي
مشاركة عبر :