مجلس بيرزيت يبتكر آليةٍ للحصول على الوثائق الرسمية..وإدارة الجامعة تتبناها

قدم مجلس طلبة جامعة بيرزيت الذي ترأسه الكتلة الإسلامية مقترحًا لإدارة الجامعة، يسعى لتطوير الآليات والوسائل المتبعة في الجامعة وتخفيف الوقت والجهد والعبء المادي الواقع على الطلبة.

وعرض المقترح آلية لتقديم والحصول على الوثائق الرسمية من قبل الطلبة، حيث يتم تقديم الطلب الكترونيًا من خلال خانةٍ خاصةٍ في ريتاج، ويقوم الطالب باختيار نوع الوثيقة الرسمية سواء طلب إثبات، أو كشف علامات، أو نص خاص.

ويشمل المقترح تفاصيل مثل وجود نموذج جاهز للوثائق الرسمية يعبأ بها اسم الطالب ورقم تسجيله الكترونيًا، أما بخصوص الوثائق الخاصة التي تحتاج نص خاص فيمكن تعبئتها من خلال موظف التسجيل بعد دراستها والعمل عليها.

واشار المقترح إلى أن بإمكان الطالب الحصول على الورقة الكترونيًا، بحيث تحتوي على رموز تؤكد رسميتها للجهات المعنية، مثل الباركود أو الكيوآر كود، بالإضافة لتاريخ إصدارها رسميًا.

وعن آلية دفع ثمنها، فيتم خصمها مباشرةً من رصيد الطالب الجامعي، وهو ما سيسهل على الطالب الحصول على الوثائق الرسمية المطلوبة، ويخفف من المصاريف التشغيلية والعبء والجهد المبذول من موظفي دائرة التسجيل.

ناهيك عن أن الحصول على الوثائق الكترونيًا سيخفف من ثمنها ويقلص من تكاليف الأوراق، وبهذا تصبح أثمان الأوراق الرسمية رمزية ويخفف العبء على الطالب.

وفي منشورٍ لمجلس الطلبة أشار إلى أن إدارة الجامعة قد وافقت على المقترح وباشرت العمل عليه، كما تعمل على تدريب عددٍ من الطلبة للمساعدة في إنجازه بأسرع وقتٍ ممكن.

كلمات مفتاحية :
مشاركة عبر :