كتلة البولتكنيك تقف مع طلبتها..وتعلن: لن نرضى بالقمع وتكميم الأفواه

أصدرت الكتلة الإسلامية في جامعة البولتكنيك بيانًا صحفيًا استنكرت فيه ما قامت به إدارة الجامعة من تحويل الطالب معتز عمرو لمجلس ضبط على خلفيةٍ منشورٍ له انتقد فيه قيام حركة الشبيبة الطلابية بإعادة قولبة مجلس الطلبة المنتهي صلاحيته.

واعتبر البيان ما قامت به الجامعة اعتداءًا على حق الطلبة بالتعبير عن آرائهم، وتوجهًا نحو سياسة القمع وتكميم الأفواه، مؤكدةً رفضها الشديد لهذا الإجراءات ووقفوها ضدها ودعوتها لتجميدها.

وأكدت الكتلة في بيانها على حق الطلبة في التعبير عن آرائهم في جميع القضايا الجامعية والمجتمعية، ورفضها لجميع محاولات تكميم الأفواه أو استنساخ المنظومات القمعية في الجامعة وتطبيقها.

وأكدت الكتلة وقوفها مع الطالب عمرو، وتعهدها في حال مواصلة هذه الإجراءات القمعية باللجوء إلى اتخاذ خطوات احتجاج تصعيدية، وفق ما يلزم للدفاع عن حق هذا الطالب وكل طالبٍ في الجامعة، مهما كلفها الأمر. 

على صعيدٍ آخر بدأت الكتلة الإسلامية في الجامعة باستقبال الطلبة الجدد من خلال التواجد اليومي أمام مبنى التسجيل لمساعدة الطلبة في تعبئة الطلب والتعرف على التخصصات، مؤكدة التزامها بشعارها الدائم لطلبتها: معكم خطوة بخطوة.
 

كلمات مفتاحية :
مشاركة عبر :