الذكرى العشرون لارتقاء ابن جامعتي البولتكنيك والنجاح..بلال وليد عابد الأقرع

توافق اليوم الذكرى العشرين لاستشهاد بلال وليد عابد (الأقرع) برفقة المجاهدين الشهيدين عنان قادوس ومأمون قادوس، وذلك بعد اشتباك مسلح مع جنود الاحتلال.

ولد شهيدنا في الامارات العربية عام1979 بين احضان عائلة معروفة بتدينها والتتزام ابنائها ومن ثم عادوا الى فلسطين بعد حرب الخليج ، التحق شهيدنا بعد عودته مباشرة بشباب المساجد في قريته قبلان.


كما عرف عنه نشاطه في البلدة وخصوصا في دار القران الكريم فكان كثير الاعتكاف والصوم.

ومما يّذكر عنه أيضًا فوقه الدراسي حيث أنهى الثانوية العامة بتفوق عام 1998، ومن ثم التحق ببولتكنك فلسطين ودرس فيها الهندسة إلى العام‏ 2000، حتى تعرض بعدها للاعتقال لدى الاحتلال لمدة عام وذلك لنشاطه البارز في الكتلة الإسلامية، وتمكن خلال هذه الفترة من حفظ القرآن الكريم.

بعد الإفراج عنه التحق مباشرة بجامعة النجاح الوطنية، واستمر في عمله في الكتلة الاسلامية، فكان أميرا للجنة الدعوية في الجامعة، وكان الصديق الحميم للاستشهادي مؤيد صلاح الدين.

التحق بكتائب القسام في هذه الفترة، واختفت آثاره بعد عيد الأضحى مباشرة بعد ما حاولت القوات الصهيونية اعتقاله عدة مرات، حتى جاء موعد الشهادة.

فاستشهد في اشتباك مسلح مع قوات العدو، وبرفقته المجاهدين عنان قادوس ومأمون قادوس، بالقرب من قرية تل قرب نابلس بتاريخ 23/07/2002، وقد أسفر الاشتباك عن وقوع إصابات في صفوف الاحتلال، ويُذكر أن هذه المجموعة شاركت في عمليتي عمانوئيل.


 

كلمات مفتاحية :
مشاركة عبر :