كتلة البولتنكيك تستنكر اعتقال أجهزة السلطة لأربعة من طلبة الجامعة

 

 

 

استنكرت الكتلة الإسلامية في جامعة البوليتكنك الحملة الشرسة التي تشنها الأجهزة الأمنية بحق أبناء الكتلة في الجامعة، وفي البيان أشارت الكتلة إلى إصرار الأجهزة الأمنية على أن تمضي عكس اتجاه البوصلة الوطنية، حيث تواصل القمع والملاحقة ومصادرة الحريات.

وكانت أجهزة السلطة قد اعتقلت خلال اليومين الماضيين 4 من أبناء وكوادر الكتلة الإسلامية بسبب نشاطهم النقابي والأكاديمي داخل أروقة الجامعة، وهم منسق الكتلة الإسلامية إبراهيم نواجعة، وثائر عويضات، وبهاء المحاريق، وعبد الله الحلايقة فضلا عن ملاحقة طلبة آخرين ومحاولة اعتقالهم.

واستنكرت الكتلة ما تقوم به أجهزة أمن السلطة من اعتقالات تعسفية بحق أبنائنا، داعيةً للإفراج الفوري عن الطلبة وعدم التعرض لطلبة الجامعات على خلفية انتماءاتهم السياسية ونشاطاتهم النقابية المشروعة.

 وطالب البيان إدارة الجامعة بالتدخل والضغط لوقف ملاحقة الطلبة واستهدافهم من قبل الأجهزة اﻷمنية، وتوفير الحماية والرعاية القانونية للطلبة، وضمان العمل النقابي داخل الجامعة دون معيقات ومضايقات.

مؤكدةً للطلبة بأنها سنبقى حريصةً دومًا على خدمتهم ومصالحهم، وبأن الاعتقالات والملاحقات لن تنجح في ثني الكتلة عن واجبها تجاه شعبنا وجامعتنا.

 

 

كلمات مفتاحية :
مشاركة عبر :