وقفةٌ تضامنية مع الطلبة المعتقلين في جامعة البولتكنيك..ورفضٌ للاعتقال السياسي

شارك طلبة جامعة بولتكنيك فلسطين في وقفةٍ تضامنية مع زميليهما الطالبين المعتقلين في سجون السلطة الفلسطينية "عبد الرحمن الجعبري ومحمد شروف"، وطالب المشاركون في الوقفة الغاضبة الأجهزة الأمنية بالإفراج الفوري عن الطالبين، وكف يدها عن نشطاء الجامعات الفلسطينية، والالتفات لمقارعة المحتل ودعم صمود ورباط المقدسيين بدلًا من توجيه عضلاتها نحو طلبة الجامعات.

وتواصل الأجهزة الأمنية اعتقال الطالبين الجعبري وشروف منذ أربعة أيام، على ذمة التحقيق، علمًا أنهما في فصلهما الدراسي الأخير، حيث كانت قد هددت الطالبين بتسليم نفسيهما خلال ساعةٍ واحدة، وإلا ستقوم باقتحام منزلهما والعيث فيه إفسادًا.

ورفع المشاركون الرايات الخضراء في تحدٍ لسلطة أوسلو وعنترتها، مؤكدين رفضهما لسياسة التنسيق الأمني، والاستعلاء على طلبة الجامعات، كما دعى المشاركون إدارة الجامعة إلى الوقوف على مسؤولياتها والدفاع عن طلبتها والسعي للإفراج عنهم.

وتزامن اعتقال الطلبة مع تزايد وتيرة نشاطات الكتلة الإسلامية في جامعات الضفة الغربية، وتصدرها لمشاهد المرابطة في بيت المقدس، وإسنادها للمرابطين بدعوتها للنفير والتوجه لنقاط التماس، وجعل الجامعات نقطة انطلاق للفعاليات الوطنية والشعبية المساندة.

 

كلمات مفتاحية :
مشاركة عبر :