مسابقات ونشاطات مستمرة لكتلة جامعة النجاح الوطنية..

 

أطلقت الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح الوطنية عددًا من المسابقات الثقافية بين طلبتها، ضمن فعاليات شهر رمضان المبارك لهذا العام.

وكانت المسابقة الأولى التي حملت عنوان "وعد الآخرة"، قد توجهت لطلبة قسم اللغة العربية بشكلٍ خاص، وتقوم فكرة المسابقة على كتابة أبياتٍ شعرية عن يوم التحرير، حيث ستعرض القصائد على لجنةٍ فنية مختصة، وذلك بعد يوم الخميس، الموعد النهائي للمشاركة في المسابقة.

وسيحصل الفائزون بالمسابقة على كوبونات شراء ملابس قيمة من أحد محلات الملابس في المدينة، واشترطت المسابقة أن يكون المتسابق طالبًا في قسم اللغة العربية بالجامعة، وأن يكون الشعر أصيلًا من بنات أفكار الطالب، وألا تتجاوز القصيدة 15 بيتًا ولا تقل عن عشرة.

أما لطلبة كلية التربية فكانت مسابقة "سيداو بلاء الأمة"، حيث ستكون المسابقة تنافسًا حول كتابة أفضل مقالٍ يحذر من مخاطر اتفاقية سيداو على الأسرة والمجتمع، وتشترط المسابقة أن يكون الطالب من كلية التربية، والمقال يكون أصليًا غير مستعار وأن لا يتجاوز حجمه الصفحتين، وخصصت الكتلة جائزةً للفائز الأول هي وجبة إفطارمجاني لثلاثة أشخاصٍ في أحد المطاعم الراقية، أما الفائز بالمركز الثاني فجائزته وجبة إفطارٍ لشخصين في أحد المطاعم الراقية.

على صعيدٍ آخر أرسلت الكتلة الإسلامية في النجاح كتابًا إلى عمادة شؤون الطلبة والنائب الأكاديمي ورئيس الجامعة، تدعوهم فيها لإعفاء الطلبة المرابطين في المسجد الأقصى من إنذار الغياب، وهو أقل ما يمكن تقديمه لدعم الصمود والتضحيات في المسجد الأقصى وتثمينها.

وكان الاحتلال قد اعتقل طالبين من جامعة النجاح الوطنية يوم الجمعة المنصرم على خلفية تواجدهما في باحات المسجد الأقصى المبارك ورباطهما مع المصلين هناك.

كلمات مفتاحية :
مشاركة عبر :