بينما يواصل الاحتلال اعتقال نشطائها... كتلة الخليل تحيي يوم الأسير الفلسطيني

 

أحيت الكتلة الإسلامية في جامعة الخليل ذكرى يوم الأسير الفلسطيني من خلال وقفةٍ تضامنيةٍ نظمتها في الجامعة، دعمًا للأسرى البواسل، ورفضًا لسياسات الاحتلال العدوانية في مدن الضفة المحــتلة وانتصاراً لأهل القدس والمرابطين في المسجد الأقصى .

وتمام الساعة الثانية عشر ظهرًا احتشد الطلبة في ساحة الشريعة، وفي كلمة الكتلة الإسلامية أكد نشطاؤها أن المقاومة هي الخيار الوحيد لانتزاع حرية الأسرى مؤكدين على أن قيادة المقاومة لن يهدأ لها بال ما دام هناك أسيرٌ خلف قضبان السجون.

وأكد المشاركون في الوقفة أن قضية الأسرى قضية وطنية مركزية لا يمكن تجاوزها أو إهمالها، ورفع المشاركون في الوقفة، التي تفاعل معها العشرات من طلبة الجامعة، صورا لعدد من الأسرى، ولافتات تندد بسياسات الاحتلال العدوانية، تجاه الأسرى والقدس.
وتأتي هذه الوقفة في الوقت الذي يواصل فيه الاحتلال اعتقال ثلةٍ من طلبة جامعة الخليل ومن نشطاء الكتلة الإسلامية على خلفية عملهم النقابي، ومن بينهم الطالب الأسير أنس جوابرة، والطالب الأسير محمد أنس سلهب، والطالب الأسير بهاء النجار، والطالب الأسير محمود عصافرة، والطالب الأسير علاء الزعاقيق، الذين يحرمهم الاحتلال من عيش حياتهم بشكلٍ طبيعي، ومن مواصلة دربهم الأكاديمي بسلاسة ويُسر.

 

 

كلمات مفتاحية :
مشاركة عبر :