كتلة النجاح تستنكر اعتقال الاحتلال للطالب مصعب حنايشة..وتؤكد استمرارها في خدمة الطلبة

 

استنكرت الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح الوطنية اعتقال الاحتلال الطالب في كلية الهندسة مصعب عبد الوهاب حنايشة، وحرمانه من استكمال مسيرته الأكاديمية، أو حتى قضاء رمضانٍ هادئ مع عائلته.

وأكدت كتلة النجاح أن اعتقال طلبتها ونشطائها لن يثنيها عن دربها أو يضعف عزيمتها، بل ستواصل العمل والجهد لخدمة الطلبة، ولتعزيز بوصلة المقاومة وإسناد طلبة الجامعات ما استطاعت لذلك سبيلاً غير عابئةٍ بالجهود العبثية من قبل الاحتلال والسلطة لتقويض مكانتها أو محاصرة أنشطتها وأفرادها.

وكانت قوات الاحتلال قد داهمت فجر اليوم الأربعاء منزل عائلة الطالب حنايشة في بلدة قباطية قضاء مدينة جنين، حيث تخفت قوات الاحتلال في لباس الوحدات الخاصة وتسللت للمنزل لتداهمه بشكلٍ مفاجئ وتعتقل ممثل الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح، بعد تفتيشها لمنزله وتخريب محتوياته.

 وكان حنايشة قد اعتقل من قبل قوات الاحتلال  بداية عام 2020، وفي ٢٩ ديسمبر ٢٠٢١، اعتقله جهاز الأمن الوقائي لـ ٥ أيام، وذلك على خلفية نشاطه الطلابي والنقابي داخل الجامعة، ثم أعاد اعتقاله بعد أسبوعين من الإفراج عنه، وأخضعه لتحقيقٍ مكثف على خلفية نشاطه الطلابي في الجامعة.

ويأتي اعتقال حنايشة في ظل مساعٍ مشتركة من قبل الاحتلال وأعوانه لتقويض نشاط الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح، حيث كانت الاحتلال قد اعتقل خلال الفترة الماضية عددًا من نشطاء الكتلة الإسلامية، وحولهم جميعًا للاعتقال الإداري.

 

كلمات مفتاحية :
مشاركة عبر :