إسلامية النجاح تؤكد نصرتها لدماء شهداء الوطن..وتستذكر أسيراتها في سجون الاحتلال

 

تستمر قوات الاحتلال باعتقال الطالبتين في جامعة النجاح الوطنية، عايدة عمار المصري، وآمنة بلال اشتية لما يقارب العشرين يومًا، لتحرم الطالبتين من قضاء شهر رمضان المبارك بصحبة عائلتيهما، ومن إكمال مشوارهما التعليمي وإنهاء متطلبات التخرج الأكاديمي لكلٍ منهما.

في الوقت ذاته نظمت الكتل الطلابية في الجامعة وقفةً طلابية نصرةً لأبطال جنين، ولشهدائها المناضلين، حيث أكدت الكتل الطلابية بما فيهم الكتلة الإسلامية خلال الوقفة على أن الوحدة الوطنية هي أفضل الطرق لمواجهة المحتل، وأن الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم وحياتهم في سبيل فلسطين يستحقون من شعبهم كل الدعم والمساندة لهم ولعائلاتهم، لا سيما في ظل الهجمة الصهيونية الشرسة على عائلات الشهداء والتي تهدف لخلق حالةٍ من الردع في قلوب الفلسطينيين ونبذ العمل المقاوم، لتكون النتيجة إصرارًا متزايدًا على نهج المقاومة، وتأكيدًا على أن الشعب الفلسطيني بكل شرائحه وفصائله مستعدٌ دائمًا للتضحية والنضال.

على صعيدٍ آخر أطلقت الإسلامية في جامعة النجاح الوطنية مسابقتها الرمضانية لهذا العام، والتي حملت عنوان "اقرأ وارتق"، وتضم المسابقة ثلاث مستوياتٍ مختلفة، المستوى الأول هو حفظ سورة التوبة، المستوى الثاني حفظ سورة مريم، المستوى الثالث سورة محمد.

وتتراوح جوائز المسابقة ما بين 500 – 300 شيكل للمستوى الأول والثاني، و 200 -100 شيكل للمستوى الثالث، حيث سيجري التسميع للمسابقة في العشرين من رمضان، أما التسجيل للمسابقة فيغلق أبوابه مساء يوم الثالث عشر من رمضان.

وتشترط المسابقة على الطلبة المشتركين أن يكونوا طلابًا في جامعة النجاح الوطنية، وألا يكونوا مشتركين سابقًا في مسابقاتٍ دولية بحفظ القرآن الكريم.

وتعد مسابقة حفظ وترتيب القرآن الكريم موسمًا سنويًا ثابتًا بالنسبة للكتلة الإسلامية في جامعة النجاح الوطنية، حيث تستقطب اهتمام العشرات من الطلاب والطالبات، وتصل فيها المنافسة إلى مستوياتٍ عليا، لتمثل نموذجًا للتهافت على حفظ القرآن الكريم وإتقان ترتيله.

 

كلمات مفتاحية :
مشاركة عبر :