كتلة القدس تطالب إدارة الجامعة بمزيد من الحريات النقابية..وأداءٌ لصلاة الغائب على روح الشهداء

دعت الكتلة الإسلامية والحركة الطلابية في جامعة القدس أبو ديس، طلبة الجامعة للمشاركة في إقامة صلاة الغائب على روح  الشهيدين البطل أحمد السعدي والبطل رعد حازم، حيث عقدت الصلاة في شارع كلية الهندسة تمام الساعة الثانية عشر والنصف ظهرًا، وسط مشاركةٍ حاشدة من الكتل الطلابية المختلفة وطلبة الجامعة.

أما فيما يتعلق بأنشطة شهر رمضان المبارك، يواصل طلبة الجامعة استعدادهم للمشاركة في مسابقة سورة الفرقان في السابع عشر من شهر رمضان الحالي، وحملت المسابقة اسم "زمر النور 6"، حيث سيتاح لكلٍ من الطلاب والطالبات المشاركة في المسابقة، يأتي هذا في الوقت الذي تتواصل فيه نشاطات كتلة الفتيات، حيث يتم عقد لقاءات تربوية دعوية تحت عنوان "هدى للناس"، في مصلى كلية العلوم بشكلٍ أسبوعي.

 على صعيدٍ آخر وجهت الكتلة الإسلامية في جامعة القدس أبو ديس كتابًا لرئيس الجامعة الدكتور عماد أبو كشك، تشكو فيه ازدواجية تعامل عمادة شؤون الطلبة، ممثلةً برئيسها عبد الرؤوف السناوي، حيث يتم مماطلة وتسويف الرد على طلبات الأنشطة التي ترفعها الكتلة الإسلامية إلى العمادة.

كما يتم تقييد وتعطيل الأنشطة بعدم منح الأذونات اللازمة، وعدم الرد على الاتصالات المتكررة والتحجج بأن العميد "مش فاضي".

في المقابل يتم تنفيذ العديد من الأنشطة لبعض الكتل الطلابية بسهولة ويسر، وأحيانًا دون طلب أذونات من العمادة.

وطالبت الكتلة رئيس الجامعة في خطابها بمخاطبة عمادة شؤون الطلبة وإلزامهم بالعمل بشفافية ودون تحيز، والرد على الطلبات المقدمة بردود مكتوبة بما لا يزيد عن يومين من وقت تسليم الطلب.

وأملت الكتلة الإسلامية بعد هذا الخطاب أن تلمس فرقًا في تعامل عمادة شؤون الطلبة مع طلباتها لتنفيذ الأنشطة.

 

 

 

كلمات مفتاحية :
مشاركة عبر :