كتلة بيرزيت ..تشعل الجامعة نشاطًا وإبداعًا

 

قبيل شهر رمضان المبارك، رفعت الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت من نسبة فعالياتها وأنشطتها لتشمل مختلف طلبة الجامعة، وتكون أنشطة الكتلة محور حديث الطلبة وقطب الجامعة دون منافس.

فمع صباح يوم الإثنين انطلقت فعاليات "الكافتيريا البديلة" التي تقيمها الكتلة الإسلامية خلف مجلس الطلبة القديم، والتي تقدم بها لطلبة الجامعة مختلف الأصناف اللذيذة من دونات وسندويشات الفلافل والمشروبات الساخنة، والكريب، إضافةً للكنافة اللذيذة،  وحظي النشاط بتفاعلٍ واستقطابٍ عالٍ من طلبة الجامعة، حيث أضحت الكافتيريا محطةً أساسيةً بالنسبة لهم، وستستمر فعاليات الكافتيريا البديلة حتى مساء يوم الخميس.

الحلويات لم تقتصر على الكافتيريا البديلة فقط، بل احتفت وفاء بيرزيت مع طلبتها بالعملية البطولية في الخضيرة والتي نفذها الشهيدان خالد وأمين إغبارية حيث وزعت الكتلة الحلوى على الطلبة احتفالًا بالعملية البطولية.

على صعيد التسجيل والتقسيط واظب طلبة ونشطاء الكتلة الإسلامية في مساعدة وخدمة طلبة الجامعة من خلال زاويتهم الثابتة في مدخل العمادة، كما نتج عن تواصلهم مع الإدارة عددُ من الإنجازات الطلابية، من بينها برمجة قسط طلبة إعادة الالتحاق على 100 دينار، وتثبيت التسجيل على طلبة الموازي عند دفع 159 دينارًا.

وفيما يتعلق بمهرجانات بيرزيت فقد أتمت  كتلة الوفاء مهرجان "دروب العلا" الذي كرمت فيه الطلبة المتفوقين بالجامعة، والطلبة الذين قدموا محاضرات المراجعة خلال فترة الامتحانات، حيث قدمت لهم الدروع التقديرية والهدايا، كما كرمت الوفاء الدكتور الفاضل "نصر الله الشاعر" تقديرًا منها لجهوده ودعمه المتواصل للطلبة، وكلمته الطيبة التي وجهها في الحفل لطلبة بيرزيت.

كما نظمت مؤتمرًا عن القدس حمل عنوان "القدس ..محور الصراع وبوابة المجد" شارك فيه أحد مؤسسي  فريق إيلياء والباحث في الشأن المقدسي، والأسير المحرر لأكثر من 15 مرةً، والمحاضر الجامعي المهتم بالشؤون المقدسية، وعُقد المؤتمر في قاعة الشهيد كمال ناصر، تمام الساعة الثانية عشر والنصف، حيث يأتي هذا المؤتمر في ظل الحملات التهويدية الشرسة على القدس وأهلها، ومحاولة إحكام الحصار الصهيوني عليها.

أما المسابقات فهي ميدان الكتلة الإسلامية الأول، حيث نظمت الكتلة الخضراء وبالتعاون مع  نادي علم الحاسوب مسابقة "Hexa Code"، وشملت المسابقة ثلاث جوائز للمراكز الأولى تتراوح قيمتها ما بين 450 وحتى 200 شيكل، حيث عُقدت المسابقة ما بين الساعة الثانية والخامسة في كلية علم الحاسوب.

 

 

 

كلمات مفتاحية :
مشاركة عبر :