إدارة الجامعة تستجيب لمطالب الكتلة الإسلامية والقطب الطلابي..وتتعهد بمحاسبة العابثين

 

وقفت إدارة جامعة البوليتكنيك عند مهامها ومسؤولياتها، مؤكدةً بأنها ستحاسب من قام بإطلاق النار داخل الحرم الجامعي وأثناء حفلٍ للشبيبة الطلابية في الجامعة.

وكان أحد أفراد الشبيبة الطلابية خلال حفل تكريمٍ للطلبة المتفوقين في الجامعة، قد رفع السلاح أمام الطلبة وذويهم في حركة تهديدٍ، تضمنت الاستهتار بحياة المتواجدين، وعبثًا بأمن الجامعة واستقرارها، ولاحقًا خلال اليوم نفسه قام أحد أفراد الشبيبة بإطلاق النار داخل الحرم الجامعي.

وأمام هذا الفعل رفعت الكتلة الإسلامية وكتلة القطب الطلابي لوائح الشجب والاستنكار لإدارة الجامعة، مطالبيها بالوقوف عند مسؤولياتها ومحاسبة من قام بهذا العمل ومحاسبة الإطار الطلابي الذي سمح بمثل هذه التصرفات الخطيرة، كما طالبوا إدارة الجامعة ايضا بمحاسبة الامن الجامعي في تقصيره بالسماح بدخول السلاح الى الحرم الجامعي.

ومع تجاهل الجامعة لبيانات الكتلة الإسلامية وكتلة القطب الطلابي، اللتان أكدتا على أهمية محاسبة المتسبب في مثل هذا الفلتان، واتخاذ إجراءات رادعة وسريعة بحق من قام بهذا الفعل، لمنع تكراره لاحقًا، وفصل الشخص الذي قام بهذا العمل إن كان ضمن طلبة الجامعة، أو تقديم شكوى بحقه إن كان بخارجها.

 على إثر هذا التجاهل أعلنت الكتلة الاسلامية والقطب الطلابي تعليق الدوام اليوم والاعتصام أمام عمادة شؤون الطلبة، وطالبوا الشبيبة بالاعتذار عما حصل وعدم تكرار هذه الأفعال.

وتضامن عددٌ كبير من طلبة الجامعة مع دعوات الاعتصام ليحتشدوا أمام عمادة شؤون الطلبة داعين لحماية جامعتهم والحفاظ على استقلاليتها وأمنها، وأمام ضغط الطلبة على إدارة الجامعة، تعهد رئيس الجامعة وعميد شؤون الطلبة خلال الاعتصام بالاستجابة المطالب ومحاسبة الفاعلين.

كلمات مفتاحية :
مشاركة عبر :