وقفة غاضبة في القدس أبو ديس..والاحتلال يقتحم الجامعة ويختطف طالبين

هاجمت قوات الاحتلال جموع الطلبة المنتفضين في باجات جامعة الأقصى أبو ديس أثناء اعتصامٍ لهم نصرةً لحي الشيخ جراح، وإسنادًا لمدينتي نابلس وجنين، واختطفت طالبين من محيط الجامعة، لم تعرف أسماؤهما حتى اللحظة

وتداول الإعلام صورًا وفيديوهات لقوات الاحتلال تقتحم الحرم الجامعي وترمي الطلبة بالغاز المسيل للدموع، ما نتج عنه إصابات بالاختناق في صفوف الطلبة، الأمر الذي استدعى إخلاء الحرم الجامعي على وجه السرعة.

وكان طلبة الجامعة قد تجمهروا بعد الوقفة الغاضبة لتحطيم بوابةٍ ركبها الاحتلال على الجدار العنصري الفاصل أمام مدخل جامعة القدس أبو ديس، وهتفوا نصرةً لحي الشيخ جراح، وللمقاومة ولشهداء مدينتي نابلس وجنين.

بدورها استنكرت الكتلة الإسلامية اقتحام قوات الاحتلال للحرم الجامعي، وانتهاكه لحرمة المراكز التعليمية الفلسطينية، ناهيك عن حصارها من خلال الجدار العنصري والحواجز والتحكم في دخول وخروج الطلبة.

وكانت الكتلة الإسلامية في جامعة القدس قد تعرضت لحملات استنزاف منظم من قبل الأجهزة الأمنية والسلطة الفلسطينية وفق سياسة التنسيق الأمني المنظم، ما نتج عنه تراجع في الحضور الطلابي والنقابي للكتلة الخضراء في الجامعة، ورغم ذلك استطاع عدد من طالبات الجامعة تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة الإبداعية متجاوزين التهديدات من قبل الاحتلال والسلطة على حدٍ سواء

كلمات مفتاحية :
مشاركة عبر :