إدارة جامعة الخليل تتراجع عن منع إقامة معرض الكتلة وتُرجئ افتتاحه للأسبوع المقبل

أصدرت الكتلة الإسلامية في جامعة الخليل تصريحاً صحفيًا أوضحت به ملابسات منع إدارة الجامعة من إقامة معرضها القرطاسية لهذا الفصل، وإصدار قرار بسحب جميع التحضيرات والتجهيزات للمعرض قبل سويعاتٍ من انطلاقه.

وفي البيان الذي وجهته الكتلة لطلبة الجامعة، أشارت إلى أنها نظمت اعتصاماً احتجاجياً على منع معرضها الذي كان مقرراً انطلاقه ظهر الثلاثاء لكن إدارة الجامعة خضعت للأجهزة الأمنية وأصدرت أمراً بإيقافه عصر يوم الإثنين، وتزامن اعتصام الكتلة مع حوار متواصل مع إدارة الجامعة وعمادة شؤون الطلبة، حيث أسفر الحوار عن موافقةٍ على تنظيم المعرض في الأسبوع القادم.

واستنكرت التصريح الصحفي الاعتداء الغاشم على طلبة وطالبات الجامعة أثناء اعتصامهم ورش غاز الفلفل الأسود في وجوههم، مطالبين إدارة الجامعة بالكشف عن المتورطين ومحاسبتهم.

وأكدت الكتلة بأنها لن تتوانى عن دعم الطلبة وخدمتهم ورغاية حقوقهم، مؤكدة سعيها للحفاظ على حراك طلابي قوي، يحافظ على إرث الجامعة وتضحيات شهدائها وأسراها.

وكانت كتلة الخليل قد أتمت استعداداتها لافتتاح معرضها "علمُ وجهاد..درب حرية واستشهاد" وأسندته بالزوايا المميزة والعروض المنافسة، كما استبقته بجملةٍ من المسابقات والفعاليات، ليتوائم مع ما عُرف عنها من إبداعٍ وتمييز في خدماتها ونشاطاتها، لكن قرار إدارة الجامعة الذي جاء في اللحظات الأخيرة، مثل بالنسبة لطلبة الجامعة صدمةً كبيرة استوجبت رد فعلٍ احتجاجيٍ منهم على مصادرة حقهم النقابي والطلابي.

كلمات مفتاحية :
مشاركة عبر :