مهاجمة نشطاء كتلة الخليل بالفلفل الحار..وإدارة الجامعة تلغي معرض القرطاسية

انطلقت مسيرة  مكونة من طلبة ونشطاء الكتلة الإسلامية في جامعة الخليل رفضاً لقرار الجامعة بمنع إقامة معرض الكتلة الإسلامية، الذي كانت قد أعلنت عن إقامته قبل ثلاثة أيام، وأتمت تجهيزاته وزواياه.

وفوجئ طلبة الكتلة الإسلامية بقرار الجامعة الذي وصلهم مساء الأمس، فيما يستعدون لافتتاح معرضهم صبيحة اليوم الثلاثاء.

وأكدت الكتلة الإسلامية أن إدارة الجامعة تذرعت بحجة كورونا ومنع التجمعات رغم أنها أعطت موافقة مسبقة على إقامة المعرض ولم تتغير الظروف، مشيرة أن القرار يعد مجحفا بحق الكتلة الإسلامية وطلبة الجامعة.

وكانت الكتلة الإسلامية قد أتمت بالأمس كافة التجهيزات الخاصة بمعرضها المقرر افتتاحه اليوم، في ظل الإقبال الشديد على معارضها السابقة التي وفرت العديد من الخدمات المتميزة لكافة طلبة الجامعة.

ورداً على القرار تجمع طلبة الجامعة ونشطاء الكتلة منددين بالموقف المنحاز، ومنطلقين في ساحات الجامعة رافعين الرايات الخضراء، وداعين لمزيد من الحريات النقابية، ليفاجئوا بقيام نشطاء كتلة الشبيبة برشهم بغاز الفلفل الحار.

وكان طلبة الشبيبة قد تصدروا ظهر الأمس الدعوة لإضراب الطلبة وامتناعهم عن الدوام في الجامعة، احتجاجاً على رفض إدارة الجامعة لعددٍ من مطالب الطلبة، وقد قوبلت هذه الدعوة بالاستغراب الشديد، لا سيما وأنها تأتي قبل يومٍ واحد من افتتاح معرض الكتلة الإسلامية، وبعد شهورٍ طوال من الركود النقابي الذي عاشته الجامعة في ظل تصدر الشبيبة وحدها للمشهد الطلابي.

في المقابل امتنعت الكتلة الإسلامية عن الدعوة للإضراب مؤكدةً أن العمل النقابي ينتهج الحوار أولاً ومن ثم التصعيد وليس العكس، لا سيما وأنها كانت السباقة في رفع المطالب لإدارة الجامعة، وذلك يوم ال22 من الشهر المنصرم، رافضةً الإضراب، لتقوم إدارة الجامعة بمنع معرض الكتلة الإسلامية، وتتبخر مطالب الإضراب في لحظات.

كلمات مفتاحية :
مشاركة عبر :