الحركة الطلابية في بيرزيت تؤكد مواصلة الاعتصام حتى تحقيق مطالبهم

تواصل الأطر الطلابية في جامعة بيرزيت اعتصامها داخل الجامعة لليوم التاسع عشر على التوالي رغم أجواء البرد القارس والمنخفض الجوي الذي يضرب فلسطين.

وكانت الحركة الطلابية في جامعة بيرزيت أعلنت الأسبوع الماضي رفضها لقرار إدارة الجامعة العودة للدوام الوجاهي اليوم السبت، مؤكدة استمرار الاعتصام وتعليق الدوام، حيث شددت على أنها المسؤولة عن قرار عودة التعليم في الجامعة من عدمه.

وأكد نادر عويضات منسق الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت أن الحركة الطلابية مصرة على مواصلة اعتصامها رغم كل المعيقات والملاحقات التي يواجهونها من احتلال وبرد قارس، كما أن الدماء التي سالت أمام بوابة الجامعة، لن تسمح لهم بإنهاء الاعتصام إلا عندما ينالوا حقوقهم ومطالبهم كاملة.

وأشار إلى أنهم ليسوا ضد سير العملية التعليمية، وليسوا هواة إغلاقات واعتصامات، ولكن تعنت إدارة الجامعة وتجاهلها مطالب الطلبة وعلى رأسها إسقاط إدارة التطبيع التي أدارت وجهها للطلبة ورمتهم لجنود الاحتلال يمعنون فيهم ضرباً واعتقالاً، هو ما أوصلهم إلى هذا القرار.

 وشدد عويضات على ضرورة أن تتفهم إدارة جامعة بيرزيت أن الطلاب ملتفين حول حركتهم الطلابية ويدعمون الاعتصام حتى تحقيق المطالب كافة.

كما دعا الطلبة للمشاركة في النشاطات والفعاليات القادمة مع الحركة الطلابية في الحرم الجامعي، وأكد على أن دعم الطلبة والتفافهم حولها هو خط قوتها الأول.

ويقضي الطلاب المعتصمون وقتهم بتنفيذ عدة أنشطة يومية من بينها حلقات لقراءة القران وعروض وثائقية وأفلام ومناقشة كتب واستقبال أهالي أسرى.

وتتضمن مطالب الحراك تنفيذ ما تم توقيع العمل عليه في الاعتصام الطلابي الماضي 8/11/2021، وعدم محاسبة أي طالبٍ على خلفية عمله النقابي والسياسي داخل أسوار الجامعة، سواءً كان ينتمي لأطرٍ طلابية أو مستقل.

وكانت قوات خاصة صهيونية اقتحمت في مطلع الشهر الجاري، محيط جامعة بيرزيت واعتقلت عددا من الطلاب وممثلي الكتل، من بينهم ممثل الكتلة الإسلامية الطالب الجريح إسماعيل البرغوثي، والذي مددت اعتقاله ونقلته إلى سجن مجدو.

مشاركة عبر :