وقفة تضامنية للكتل الطلابية في جامعة النجاح دعماً الأسرى المضربين

أقامت الكتل الطلابية في جامعة النجاح بنابلس،اليوم الخميس، وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين في سجون الاحتلال ضمن سلسلة أنشطة تقوم بها دعما لصمودهم و استمرار إضرابهم.


ودعت الكتل الطلابية خلال الوقفة أبناء الشعب الفلسطيني إلى دعم صمود الأسرى المضربين عن الطعام و الدفاع عنهم بكافة الأساليب.


وأشادت الكتل بصمود عائلات الأسرى، قائلة: "لستم وحدكم والشعب الفلسطيني سيبقى وفي لكل مناضل ضد الاحتلال لأن أرواحكم أرواحنا ودماءكم دماؤنا".


وتابعت الكتل حديثها بأن هذا المحتل يتمادى اليوم كما لم يتمادى من قبل بفضل الغطاء العربي والدولي الذي امده به قادة التطبيع الخائنين وما كان هذا ليكون لولا تجرؤ ثلة من هذا الشعب على هذا التطبيع مع ذلك المحتل.


فيما استنكرت الكتل الطلابية تجاهل السلطة الفلسطينية وتغيب موقفها وتهميش قضية الأسرى المضربين مطالبين السلطة برئيسها وأجهزتها الأمنية بوقف التخابر مع الاحتلال تحت ما يسمى " بالتنسيق الأمني".


وطالبت الكتل الطلابية الزملاء والزميلات في جامعة النجاح لضرورة الوقوف مع الأسرى في كل الميادين، ونصرتهم بالوحدة والتكاتف خلف قضيتهم.

فيما أشادت الكتل الطلابية بالمقاومة الفلسطينية التي لقنت المحتل دروساً عبر فوهة البنادق والأنفاق التي زعزت الكيان ونجحت في عشرات عمليات خطف لجنود الاحتلال من خلالهم وإنجاز صفقة وفاء الأحرار الأولى مؤكدين بأن الصفقة القادمة قاب قوسين أو أدنى.

وأبرقت الكتل الطلابية بتحية إجلال وإكبار للأسرى الذين يتحدون بطش الجلاد والسجان والقابضين على جراحهم النازفة خلف زنازين الاحتلال، وفي طليعتهم المضربين عن الطعام الذين يخوضون حرب الأمعاء الخاوية.
ويواصل 6 أسرى إضرابهم المفتوح عن الطّعام داخل سجون الاحتلال، رفضا لاعتقالهم الإداري في سجون الاحتلال.

مشاركة عبر :