الاحتلال يعتقل ممثل الكتلة السابق في جامعة النجاح علاء حميدان

اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم المرشح في كتلة القدس موعدنا وممثل الكتلة السابق في جامعة النجاح الوطنية "علاء حميدان".

وكان حميدان قد  أتم شهادة البكالوريوس في اللغة العربية من جامعة النجاح الوطنية عام 2005، وبرز هناك كناشط في صفوف الكتلة الإسلامية، ومن ثم رئيساً لمجلس طلبتها ما بين 2001-2003، وبرز بصوته الصادح وقدرته الخطابية في الأنشطة والفعاليات والمسيرات معبراً عن حقبةٍ مضيئة في تاريخ كتلة النجاح، امتدت ليصبح الناطق الرسمي باسم كتلة "القدس موعدنا" الانتخابية والممثلة للمقاومة في الانتخابات الفلسطينية.

تعرض حميدان سابقاً للاعتقال في سجون الاحتلال لما يزيد عن الأربع سنوات واحتجز في سجون السلطة الفلسطينية لما يقارب الثلاثة سنوات، ولم تتوقف الاستدعاءات والاعتقالات بحقه وكانت آخرها إبان حملة الفجر العظيم.

 وكان اعتقاله الأول  عام 1995 حيث خضع للتحقيق في سجن نابلس لمدة 45 يومًا ثمَّ حُوِّل للاعتقال الإداري لمدة أربعة شهور، ثمَّ توالت اعتقالاته لدى الاحتلال، ومنعه الاحتلال من السفر، كما اعتقلته أجهزة الأمن الفلسطينية أول مرة عام 1996، ثمَّ توالت اعتقالاتها له في مناسبات مختلفة تعرض فيها للتحقيق والتعذيب وقد أضرب عن الطعام اثناء اعتقاله أكثر من مرة.

في مسيرته الأكاديمية أنهى ماجستير الماجستير الدراسات الإقليمية والإسرائيلية من جامعة القدس أبو ديس عام 2017، ويقوم حالياً على إعداد رسالته في ماجستير تربية الموهوبين من جامعة النجاح الوطنية

كلمات مفتاحية :
مشاركة عبر :