قوات الاحتلال تعتقل الطالب بجامعة بيرزيت نادر عويضات

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس الأحد، الطالب الجامعي نادر عويضات بعد إيقافه على حاجز "الكونتينر" شمال شرق مدينة بيت لحم.

وأفادت مصادر، بأن قوات الاحتلال اعتقلت عويضات بعد إيقاف المركبة التي كان يستقلها، فيما تم لاحقا نقله إلى جهة غير معلومة.

يذكر أن عويضات هو أحد طلبة الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت، ومعتقل سياسي سابق لدى أجهزة أمن السلطة.

هذا وتتواصل الحملةٌ الأمنيةُ المشتركة التي تستهدف طلبة الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت، بين أجهزة أمن السلطة وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

حيث يتناوب كل من أمن السلطة وأمن الاحتلال على حصار نشطاء كتلة الوفاء الإسلامية، واستهدافهم بالاستدعاء والملاحقة والاعتقال والحرمان من الحياة الأكاديمية الطبيعية.

فقد اعتقلت أجهزة السلطة مساء أمس الأول الطالبين أسيد ناصر، وأحمد عبد، وكلاهما من نشطاء كتلة الوفاء الإسلامية في بيرزيت.

وقبل عدة أيام؛ اعتقل جهاز الأمن الوقائي في مدينة رام الله الطالب والناشط أحمد ياسين، ومنذ تلك اللحظة حتى اليوم يتم حرمانه من التواصل مع الأهل والمحامين.

إلى ذلك، يعاني كل من الطالب محمد قاسم ومعتصم زلوم ظلام التعذيب وحلكة أقبية السجون في مسلخ المسكوبية، فيما جددت محكمة الاحتلال حكماً إدارياً للطالب مصعب شماسنة، لأربعة أشهر أخرى، ليبدأ سنته الجديدة في سجون الاحتلال، ويحرم من فصلٍ دراسي آخر.

يذكر أن قوات الاحتلال كثفت في الآونة الأخيرة من اعتقالاتها بحق أبناء الكتلة الإسلامية في جامعات الضفة الغربية، حيث طالت الاعتقالات العديد من كوادر الكتلة ونشطائها، في محاولة للتأثير على نشاطاتها وفعالياتها.

مشاركة عبر :