خريج جامعة القدس.. الاحتلال يهدم منزل عائلة الأسير قسام البرغوثي

هدمت قوات الاحتلال فجر اليوم منزل عائلة الأسير قسام البرغوثي، في بلدة كوبر قضاء رام الله بعد اقتحام البلدة بعشرات الآليات العسكرية وسط مواجهات مع قوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الغاز والصوت والرصاص المعدني تجاه المواطنين مما أدى لإصابة شاب في الوجه.

وأفاد شهود عيان باشتعال النار في جيب عسكري للاحتلال بعد استهدافه بالزجاجات الحارقة.

وكانت قوات الاحتلال قد أخطرت عائلة الأسير البرغوثي في شهر فبراير الماضي، بقرار هدم منزلها المكون من طابقين، بمساحة 200 متر مربع لكل طابق.

واعتقل الأسير قسام نهاية أيلول العام الماضي وخضع لتعذيب شديد وتحقيق عسكري قاسٍ بتهمة الانتماء للخلية التي نفذت عملية "بوبين"، عبر تفجير عبوة ناسفة أدت لمقتل مستوطنة وإصابة اثنين آخرين في قرية دير بزيع غرب رام الله في أغسطس الماضي.

وتعرضت والدة الأسير قسام للاعتقال لمدة ستة عشر يوماً بتهمة التحريض، ثم وضعت في الإقامة الجبرية لقرابة شهرين بعيداً عن بلدتها، كما اعتقل الاحتلال شقيقه كرمل لقرابة سبعة أشهر، واعتدى بالكلاب البوليسية على والده ثم استدعاه وأخضعه للتحقيق.

يذكر أن قسام خريج كلية الإعلام في جامعة القدس، وهو نجل الدكتورة وداد البرغوثي، أستاذة الإعلام في جامعة بيرزيت، وهي معروفة بمواقفها الوطنية الداعمة للمقاومة ومشروعها.

مشاركة عبر :