إدانة واسعة لاعتداء الأجهزة الأمنية على الطلبة والصحفيين في جامعة الخليل

أدانت حركة حماس ما أقدمت عليه الأجهزة الأمنية من تدخلها في الحياة الجامعية واعتداءها على الطلبة والصحفيين في جامعة الخليل.

ودعت حماس في بيان لها إلى تعزيز الوحدة الوطنية ودعم الحركة الطلابية، التي كانت ولا تزال أحد أهم القلاع في مواجهة الاحتلال ومستوطنيه الذين يعبثون بأمن أهلنا في عموم الضفة الغربية.

وطالبت حماس في بيانها، جميع الفصائل والقوى ومنظمات حقوق الإنسان إلى العمل على الإنسان إلى العمل على "لجم تلك الانتهاكات"؛ منعاً لتسميم الأجواء الوطنية خاصّة عقب لقاء الأمناء العامين في القاهرة.

وكانت الكتلة الإسلامية وجبهة العمل التقدمي في جامعة الخليل،  قد أعلنتا دخولهما  في اعتصام مفتوح داخل الحرم الجامعي رفضاً للاعتقال السياسي والاعتداء على الطالبات، وذلك وسط انتشار مكثف للأجهزة الأمنية في محيط الجامعة.

واستنكرت الكتلتان الطلابيتان، في مؤتمر لهما، من داخل الجامعة مساء أمس الأربعاء، "اعتداء الشبيبة الطلابية على طالبات الكتلة الإسلامية، وعدم احترامها للعرف، مؤكدتا على الحق في العمل الطلابي والنقابي".

وطالبتا الأجهزة الأمنية بوقف الاعتقال السياسي بحق أبناء شعبنا ومنهم الطالب في الكتلة الإسلامية في الجامعة جابر ارزيقات الذي تم اعتقاله بالأمس، والإفراج عنه بأسرع وقت.

وأكدتا، أنهما يمارسان عملا نقابيا لا يشكل ضررا لأحد، "وإننا سوف نستمر في طريقنا وعملنا النقابي".

وقالت الكتلة الإسلامية في بيان لها، إن عناصر من الشبيبة ورئيس مجلس اتحاد الطلبة أعاقوا نشاط الكتلة الإسلامية بمنع تقديم الهدايا للطلبة وغيرها من الأمور الإرشادية.

وقالت إنه تم الاعتداء على طالبات الكتلة الإسلامية بالاستيلاء على الأغراض ورمي الضيافة أرضا والاعتداء اللفظي على الطالبات، فيما قامت إدارة الجامعة بفصل الطالب الذي حاول الدفاع عن الطالبات.

وأكدت على أنه في كل المحطًات كان هناك حوار وشكاوى لعمادة شؤون الطلبة ولكن دون استجابة حقيقية، لافتة إلى تحيز العمادة لصالح الشبيبة.

 

واعتدى عناصر بلباس مدني اليوم الخميس، على صحفيين خلال تغطيتهم وقفة للكتلة الإسلامية (الذراع الطلابي لحركة حماس) في جامعة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

 

كلمات مفتاحية :
مشاركة عبر :