إدارة النجاح تنقلب على اتفاقاتها السابقة وتفصل ثلاثةً من طلبتها

أصدرت إدارة جامعة النجاح الوطنية قرارات جائرة تقضي بفصل  ثلاثة من طلبتها على خلفية مشاركتهم باحتفالٍ أقامته الكتلة الإسلامية بذكرى انطلاقة حركة حماس في كانون أول/ ديسمبر الماضي.

وأفادت مصادر محلية بأن قرارات الفصل صدرت بحق الطلبة عز الدين ريحان وعبادة جودة لمدة فصلين دراسيين، وصهيب عواد لمدة فصل واحد.

وكانت الكتلة الإسلامية قد نظمت مسير طلابي في الذكرى الخامسة والثلاثين لانطلاقة حركة حماس، وعلى إثره عقدت إدارة الجامعة مجلس ضبط لعدد من الطلبة المشاركين في المسير بحجة أن الجامعة جمدت الأنشطة الطلابية.

واعتبرت إدارة الجامعة أن قرارات الفصل صدرت بحجة مخالفتهم قوانين الجامعة وتشويه سمعتها.

وكان ممثل الكتلة الإسلامية براء قصراوي قد استهجن قرار الفصل، مبينا أن مثل هذه التهمة غير مدرجة في قوانين الجامعة ضمن المخالفات التي تستوجب الفصل.

ولفت إلى أن اتصالات جرت من إدارة الجامعة مع بعض الطلبة المحسوبين على الكتلة أبلغتهم بقرارات الفصل وتوجيه إنذارات لعدد آخر من الطلبة، واصفًا ما جرى بالقرار الغريب والمستهجن.

وأتبع قائلاً: "بعض الطلبة الصادرة بحقهم قرارات فصل مؤخرًا كانوا ضمن الطلبة الذين تم فصلهم خلال الأزمة الماضية بعد اعتداء الأمن عليهم، وهم سليم سلاطنة وعماد البظ".

أحد الطلبة المفصولين قال: "تم استدعاؤنا وتسليمنا قرارات الفصل وبدورنا قدمنا استئنافا على القرارات ويتوقع أن يتم البت فيها الأسبوع المقبل".

كلمات مفتاحية :
مشاركة عبر :