كتلة الخليل تستنكر حملة الملاحقات والاعتقالات بحق طلبتها وتدعو الإدارة للتدخل

طالبت الكتلة الإسلامية في جامعة الخليل الأجهزة الأمنية في السلطة الفلسطينية بالإفراج الفوري عن كافة الطلبة المعتقلين لديها والذين جرى اعتقالهم على خلفية عملهم النقابي داخل الجامعات.
وعبرت الكتلة في تصريح صحفي صدر عنها عن استنكارها للحملة المتواصلة من قبل الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة الغربية وسياسة استهداف طلبة الجامعات بالاعتقال والاستدعاء على خلفية عملهم النقابي.

وفي البيان أكدت الكتلة رفضها لسياسية القمع والملاحقة والتنسيق الأمني التي تنتهجها الأجهزة الأمنية منذ سنواتٍ طوال، ضاربةً بعرض الحائط كل جلسات المصالحة الوطنية ولم الشمل الفلسطيني.

وشددت الكتلة على على استمرارها في مواصلة نشاطاتها وخدمتها للطلبة، معتبرةً أن الاعتقالات والاستنزاف والملاحقات لن يثنيها عن مواصلة درب العطاء والحرية.

كما دعت إدارة الجامعة للوقوف عند مسؤوليتها تجاه أبنائها وطلبتها، والعمل الجاد على وقف غطرسة الأجهزة الأمنية والتدخل في الحياة الجامعية التي باتت تهدد العديد من الطلبة.

وتوجهت للطلبة  والنشطاء من كافة الأطر الطلابية بدعوات التضامن والمؤازة لزملائهم المعتقلين في سجون الأجهزة الأمنية والدعوة للإفراج عنهم والتوقف عن ملاحقتهم.

كلمات مفتاحية :
مشاركة عبر :