حملة اعتقالات بالجملة في صفوف طلبة الخليل..تقودها الأجهزة الأمنية

رغم حالة التوحد الشعبي وراء المقاومة، وارتفاع تعاضد الحاضنة الشعبية لأي عملٍ مواجه نحو الاحتلال، لم تتوقف الأجهزة الأمنية الفلسطينية بمختلف فروعها عن استهداف طلبة الجامعات الفلسطينية في الضفة الغربية.

فبعد أيامٍ من ملاحقته اعتقلت مخابرات السلطة في الخليل أمس الطالب في جامعة الخليل أحمد الشريف، وهو شقيق الشهيد مالك الشريف، فيما تواصل اعتقال 

الطالب في جامعة الخليل ليث حلايقة  لليوم الـ3 على التوالي.

وصباح اليوم اختطفت مخابرات السلطة  الطالب في جامعة الخليل محمد مطور على خلفية عمله النقابي .
 

ولليوم الرابع على التوالي ما يزال الطالب في جامعة الخليل مروان المصري في ذمة الاعتـقال السياسي لدى أجهزة المخابرات.

وعلى الرغم من قرار المحكمة بالإفراج عنه، تواصل مخابرات السلطة اعتقال الطالب في جامعة الخليل شادي الرجوب لليوم الـ5  على التوالي، علماً بأنه في فترة امتحاناته الجامعية.

فيما يتواصل اعتقالها للطالب والمعتقل السياسي السابق معن أبو جحيشة لليوم الـ6 على التوالي، بعدما صادرت مركبته.

اعتقال السلطة أيضًا استهدف الطالب ضياء الزهور، من جامعة الخليل أيضًا والذي يكافح منذ سنوات لإنهاء تعليمه الجامعي بسبب الاعتقالات المتتالية من قبل الاحتلال والسلطة.

بدورها أصدرت الكتلة الإسلامية في جامعة الخليل بيانًا تستنكر فيه هجمة السلطة وأجهزتها بحق طلبة جامعة خليل الرحمن، داعية طلبة الجامعة للتضامن مع زملائهم المختطفين، ومطالبة إدارة الجامعة بدورٍ أكبر في حماية طلبتها وكفالة حقهم في العمل النقابي الطلابي دون ملاحقةٍ أو اعتداء من الأجهزة الأمنية الفلسطينية.

كما دعت الطلبة في جامعة الخليل للمشاركة في الوقفة التضامنية نصرة لزملائهم المعتقلين السياسيين واحتجاجاً على اختطافهم في زنازين أجهزة السلطة

وذلك يوم غدٍ الأربعاء الساعة ١٢ ظهراً في ساحة العلوم.

كلمات مفتاحية :
مشاركة عبر :