رفضًا للاعتقال السياسي..اعتصامٌ مفتوح يطلقه طلبة بيرزيت في وجه الأجهزة الأمنية

انطلقت مسيرة الطلبة غاضبةً ومطالبة بالإفراج عن المعتقلين في سجون ذوي القربى من طلبة ونشطاء الجامعة، وذلك ظهر اليوم من أمام قاعة الشهيد كمال ناصر في قلب جامعة بيرزيت.

وكانت الكتلة الإسلامية ومجلس الطلبة قد وجها دعوةً للطلبة للمشاركة في المسيرة والاعتصام دفاعًا عن حق زملائهم في الحرية والممارسة النقابية الآمنة بعيدًا عن الانتهاك لحقهم الطبيعي في إكمال حياتهم الجامعية بسلاسة ودون منغصات لا سيما من قبل الأجهزة الأمنية الفلسطينية.

وفي الوقفة أعلن ممثل الكتلة الإسلامية يحيى قاروط بدء طلبة الكتلة ونشطائها باعتصامٍ مفتوحٍ عن الطعام في داخل الحرم الجامعي، للضغط على الأجهزة الأمنية وإجبارها على الإفراج عن الطلبة الذين تعتقلهم.

ومع ظهر اليوم تكون أجهزة السلطة قد اختطفت تسعة من طلبة جامعة النجاح، وهم قسام حمايل الذي اعتقلته قبيل الفصل الصيفي ويواصل اضرابه عن الطعام منذ ما يزيد عن الشهر، ومحمود نخلة سكرتير لجنة العمل التعاوني في مجلة الطلبة، وأسامة أبو عيد ممثل الكتلة، وإبراهيم بني عودة ممثل الكتلة، وعبد الغني قارس عضو مؤتمر مجلس الطلبة،  وحاتم حمدان وهو صحفي وعضو مؤتمر مجلس الطلبة، وكل من الناشطين عمرو الطويل وعبيدة قطوسة.

وطالب المشاركون في المسيرة إدارة الجامعة بدورٍ أكبر في حماية طلبتها وكف يد الأجهزة الأمنية عنهم، كما توجهوا بغضبهم نحو سياسة التنسيق الأمني التي تواصلها أجهزة السلطة فيما يتوحد الشعب الفلسطيني من شماله إلى جنوبه خلف المقاومة والبندقية.

كلمات مفتاحية :
مشاركة عبر :