بيان صحفي صادر عن الكتلة الإسلامية في جامعة بوليتكنك فلسطين

بسم الله الرحمن الرحيم


بيان صحفي صادر عن الكتلة الإسلامية في جامعة بوليتكنك فلسطين
تعقيبا على الحملة الشرسة التي تشنها الأجهزة الأمنية بحق أبناء الكتلة الإسلامية في الجامعة


زملاءنا زميلاتنا.. طلبة جامعة بوليتكنك فلسطين الأحرار
 
في الوقت الذي يخوض فيه شعبنا معارك البطولة والفداء في كل ربوع الوطن، دفاعا عن أرضه ومقدساته، وفي الوقت الذي تنزف فيه دماء الشهداء في شتى بقاع أرضنا الحبيبة، تأبى أجهزة السلطة إلا أن تسير عكس اتجاه البوصلة الوطنية وتستمر في القمع والملاحقة ومصادرة الحريات، إذ اعتقلت خلال اليومين الماضيين 4 من أبناء وكوادر الكتلة الإسلامية بسبب نشاطهم النقابي والأكاديمي داخل أروقة الجامعة، وهم منسق الكتلة الإسلامية إبراهيم نواجعة، وثائر عويضات، وبهاء المحاريق، وعبد الله الحلايقة فضلا عن ملاحقة طلبة آخرين ومحاولة اعتقالهم.


 وإننا في الكتلة الإسلامية وأمام هذه الحملة الشرسة وغير المبررة نؤكد على ما يلي:
 
أولا: نستنكر ما تقوم به أجهزة أمن السلطة من اعتقالات تعسفية بحق أبنائنا، وندعو للإفراج الفوري عنهم وعدم التعرض لطلبة الجامعات على خلفية انتماءاتهم السياسية ونشاطاتهم النقابية المشروعة، وإننا نعتبر أنه من المعيب أن تقوم أجهزة السلطة بملاحقة واعتقال أبناء شعبنا، في الوقت الذي تغض الطرف فيه عن اعتداءات وانتهاكات الاحتلال ومستوطنيه في كل شبر من فلسطيننا الحبيبة.


 
ثانيا: نطالب إدارة الجامعة بالتدخل والضغط لوقف ملاحقة الطلبة واستهدافهم من قبل الأجهزة اﻷمنية، وتوفير الحماية والرعاية القانونية للطلبة، وضمان العمل النقابي داخل الجامعة دون معيقات ومضايقات.
 
ختاما.. نعدكم زملاءنا بأن نبقى الحريصين دوما على خدمتكم ومصالحكم، ولن تثنينا الاعتقالات والملاحقات يوما عن واجبنا تجاه شعبنا وجامعتنا.
 
الكتلة الإسلامية في جامعة بوليتكنك فلسطين
الخميس 23 ذي القعدة 1443 هـ
الموافق 23 يونيو/ حزيران 2022م

كلمات مفتاحية : - كتلة البوليتكنك
مشاركة عبر :