بيان للكتلة الإسلامية في جامعة النجاح تطالب فيه بالإفراح عن ممثلها نور ياسين المعتقل لدى السلطة

بسم الله الرحمن الرحيم


بيان صحفي

صادر عن الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح
تعقيبا على اعتقال الأجهزة الأمنية لمنسق الكتلة أمام إدارة الجامعة نور ياسين

لن تنحني منا العزائم ولن تلين لنا الجباه

زملاءنا الطلبة، مع بداية الفصل الدراسي، تطل علينا الأجهزة الأمنية بانتهاك جديد عبر اعتقال ممثل الكتلة الإسلامية أمام إدارة الجامعة، الطالب "نور ياسين".

إن اعتقال الطالب نور ياسين، المعتقل السابق لدى أجهزة السلطة، يأتي مع بداية الفصل الجديد في إشارة واضحة على سياسة الأجهزة الأمنية في مواصلة استهداف الطلبة والتدخل في حياتهم النقابية والأكاديمية.

وأمام اعتقال ياسين ومواصلة الأجهزة الأمنية انتهاكاتها فإننا نطالب إدارة جامعة النجاح بالتدخل الفوري لحماية طلبتها من بطش تلك الأجهزة، والعمل على الإفراج الفوري عن الطالب نور ياسين، كما نطالب المؤسسات الحقوقية للقيام بمسؤولياتها في حماية الطلبة وضمان عدم ملاحقتهم سياسيا.

وندعو زملاءنا في الأطر الطلابية كافة وعموم الطلبة للوقوف صفا واحدا أمام التدخلات الخارجية في حياة الطلبة الأكاديمية والنقابية ورفض الاعتقال السياسي والاعتداء على الحريات.

إننا في الكتلة الإسلامية نؤكد على مواصلة العطاء رغم الملاحقة والاعتقال، وإننا ماضون في خدمة زملائنا الطلبة ما دامت فينا الأنفاس، ولن تفلح اعتقالات الاحتلال والسلطة في ثنينا عن هدفنا الأساس، فالتاريخ والحاضر يشهد على عطائنا.. ولن تنحن عزائمنا.

الكتلة الإسلامية- جامعة النجاح الوطنية

26 جمادى الأول 1441
الموافق 21 يناير 2020

كلمات مفتاحية :
مشاركة عبر :