بيان صادر عن الكتلة الإسلامية في جامعة بوليتكنك فلسطين

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صحفي

صادر عن الكتلة الإسلامية في جامعة بوليتكنك فلسطين

تعقيبًا على الملاحقة الأمنية والاعتقالات المستمرة لطلاب الكتلة الإسلامية في الجامعة

طلاب جامعة الاستشهاديين ورثة رسالة العلم والدهاد، تلك الرسالة التي سطرت بدماء الطلبة الشهداء فكانت نبراسًا يحتذى به، ونورًا يبدد عتمة الدرب

تحية الوطن المحرر _بإذن الله_ وبعد:

نظرًا لملاحقة طلاب الكتلة الإسلامية واعتقالهم بصورة شرسة وما يتبع ذلك من تعذيب وملاحقة ممنهجة، وفي ظل الأجهزة الأمنية عن الجو الجماهيري الغاضب والرافض لصفقة القرن باستمرارهم باختطاف الطلاب دون اعتبار الأزمة الحالية التي تمسّ الكل الفلسطيني، فإننا في الكتلة الإسلامية نؤكد على النقاط التالية:

أولًا. تستنكر الكتلة الإسلامية غياب المواقف الرسمية لإدارة الجامعة بحق طلابها حتى على مستوى رفض مثل هذه الانتهاكات وتدعوها لتحمل مسؤولياتها كاملة تجاه الطلاب المعتقلين.

ثانيًا. إن صوت عمادة شؤون الطلبة المغيب يطرح سؤالًا مهمًا، ألغير الكتلة تسكت المواقف؟. فمن واجب الجامعة وقف التواجد المستمر والغير مبرر لعناصر وضباط الأجهزة الأمنية لما له من تأثير على واقع الحريات في الجامعة.

ثالثًا. تدعو الكتلة الإسلامية إدارة الجامعة وعمادة شؤون الطلبة ورجالات الخليل الإسلامية والوطنية بالوقوف صفًا واحدًا ودرعًا واقيًا لحرية الرأي والنشاطات لكافة الأطر الطلابية دون تمييز أو محاباة.

سيكون من دواعي الوطنية أن يُتخذ الموقف الصحيح لمثل هذه التجاوزات. وكلنا أمل بردٍ قوي عليها. وإننا نهايةً نؤكد استمرارنا في العمل النقابي من الطالب ولأجل الطالب رغم القيود المفروضة والحدود المحجوزة.

الكتلة الإسلامية في جامعة بوليتكنك فلسطين

14 جمادى الآخر 1441هـ
الموافق 8 شباط/فبراير 2020 م

كلمات مفتاحية :
مشاركة عبر :