أجهزة السلطة تشدد قبضتها على طلبة ونشطاء النجاح

 

تواصلت حملة الأجهزة الأمنية الفلسطينية بحق طلبة الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح الوطنية، لتقوم باعتقال واستدعاء ما يناهز العشرة طلاب خلال الأسبوعين الأخيرين.

فصباح اليوم اعتقلت الأجهزة الأمنية الطالب الحافظ لكتاب الله في كلية الشريعة (صهيب سلمان) بعد استدعائه للمقابلة، كما أعادت اعتقال الطالب في كلية الهندسة (مصعب حنايشة) للمرة الثانية على التوالي خلال أسبوعين.

في الوقت ذاته تستمر أجهزة أمن السلطة في اعتقال الطالب في كلية الشريعة (يزن حلبي) والطالب في كلية العلوم (عميد حجازي) لليوم الرابع على التوالي، فيما وصلت أيام اعتقالها للطالب (أحمد دويكات) لخمسة عشر يوماً على التوالي، على خلفية انتمائه ونشاطه النقابي في الجامعة، كما رفضت الإفراج عنه وعن الطالب إبراهيم شطارة، بالرغم من صدور قرار بإخلاء سبيلهم مقابل كفالة عدلية قدرها 2000 دينار أردني.

وتأتي اعتقالات الأجهزة الأمنية على خلفية نشاط الكتلة الإسلامية وعودتها المشرقة إلى جامعة النجاح بسلسلة من الفعاليات الإبداعية، والتي ردت عليها أجهزة السلطة بملاحقة الطلبة على أبواب الجامعات واستدعائهم واعتقالهم، وتأخير مشوارهم الأكاديمي رغم أن هذه الاعتقالات تأتي في نهاية الفصل الدراسي الحالي، وتعيق حلم الطلبة بالتخرج مع زملائهم.

 

كلمات مفتاحية :
مشاركة عبر :