منسق الكتلة: توصلنا لاتفاق مع إدارة جامعة القدس حول آلية تقديم الامتحانات النهائية

أوضح منسق الكتلة الإسلامية في جامعة القدس بأنه تم الاتفاق بين الأطر الطلابية ومجلس إتحاد الطلبة مع إدارة الجامعة، على أن فترة عقد الامتحانات النهائية ستكون ما بين 15/05 و 12/06، وذلك لتوزيع ضغط الامتحانات وجدولتها بما يناسب الطلبة، بحيث يكون هناك يوم أو اثنين بين كل امتحان والآخر.

كما وأشار بأنه في الوضع الطبيعي، دائرة القبول والتسجيل هي من تجدول برنامج الامتحانات لجميع الكليات، ولكن لوجود خصوصية لبعض الكليات مثل الطب البشري والأسنان والهندسة والدراسات الثنائية، فقد ترك الأمر لعمداء هذه الكليات لجدولة الامتحانات بما يناسب طلبة هذه التخصصات.

وأضاف أيضًا، بأن من لديهم ثلاثة امتحانات في نفس اليوم فهم مخيرين باختيار امتحانين من أصل ثلاثة، وذلك من خلال تواصل عميد الكلية معهم أو العكس.

إلى ذلك فيما يخص آلية الامتحانات، فقد أوضح بأنها ستكون أونلاين وعدد محدود من الأسئلة، وكما أنه سيتم تقديم امتحانات تجريبية ليرى الطالب هل آلية التقديم مناسبة أم لا، مع إعطاء حق الاختيار لمدرس المساق بالاتفاق مع الطلبة على تبديل امتحان الأونلاين بورقة بحثية أو ما شابه.

وفي ذات السياق، أشار بأن الطلاب الذين قدموا الامتحان سابقًا فيحتسب لهم بالتراضي، وغير مطالبين بتقديم الامتحان مرة أخرى، والطلاب الذين يواجهون مشاكلًا خلال تقديم الامتحان أو لا يتمكنون من تقديمه سيعاد لهم بعد توضيح المعيقات التي حدثت لهم.

مشاركة عبر :