كتلة النجاح تطالب إدارة الجامعة بحل الإشكاليات المتعلقة بالتعليم الإلكتروني

طالبت الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح إدارة الجامعة بأخذ المشاكل التي يواجهها الطلبة في التعليم الإلكتروني بالحسبان، حيث أنها أجرت استطلاعًا بين عينة عشوائية من الطلبة.

ومن خلال بحثها وجدت الكتلة أن الطلاب يواجهون مشاكل في الاتصال والتواصل نتيجة لاعتمادهم على حزم الإنترنت في جوالاتهم أو لضعف الإنترنت لديهم خاصةً بسبب الاستخدام المشترك من قبل باقي أفراد الأسرة للدراسة عبر المواقع الإلكترونية.

كما طالبت بضرورة تطبيق نظام علامات سلس لا يظلم الطلبة، واعتماد علامة "ناحج / غير مكتمل" للفصل الدراسي الحالي بكافة مواده الدراسية النظرية.


وكذلك ناشدت الكتلة إدارة الجامعة بفتح باب سحب المواد أو الفصل مع ضمان الحق المالي لمن يرغب في ذلك. 

نص الكتاب:


 
بسم الله الرحمن الرحيم


حضرة رئيس الجامعة أ.د. ماهر النتشة المحترم؛
تحية طيبة وبعد،


الموضوع: حلول مقترحة لتطوير التعليم الإلكتروني 


تثمن الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح جهدكم المتواصل ومتابعتكم الحثيثة لسير العملية الأكاديمية عبر التعليم الإلكتروني، والسعي لتجاوز العقبات في ظل هذه الأزمة الراهنة.


نرفع لكم كتابناً هذا لنطلعكم على بيانات وحقائق عن واقع التعليم الإلكتروني بين طلبة النجاح؛ ومرفق بعض المطالب التي نرى فيها تحقيقاً لمصلحة الطلبة 


بناءً على استطلاع أجرته الكتلة الإسلامية بين عينة عشوائية من الطلبة، فإن غالبية الطلبة يعتمدون في تواصلهم عبر الانترنت على الأجهزة المحمولة (الجوال)، والمشكلة هنا أنها غير مناسبة للتعليم الإلكتروني، كما أن سرعة الانترنت المتوفرة والحزم الموجودة تعيق عملية التعليم الإلكتروني. كما يشتكي المعظم من ضعف التواصل والاتصال نتيجة لضعف الإنترنت لديهم، خاصة بسبب الاستخدام المشترك من قبل باقي أفراد الأسرة للدراسة عبر المواقع الإلكترونية.


وبعد استطلاع آراء الطلاب وفي ظل الظروف الراهنة، نؤكد على مطالبنا التالية: 
أولاً: ضرورة تطبيق نظام علامات سلس لا يظلم الطلبة، واعتماد علامة "ناحج / غير مكتمل" للفصل الدراسي الحالي بكافة مواده الدراسية النظرية
ثانياً: فتح باب سحب المواد أو الفصل مع ضمان الحق المالي لمن يرغب في ذلك. 


ختاماً، نسأل الله اللطيف الخبير أن يعجل بزوال هذه الغمة وأن يحفظ شعبنا وأمتنا


وتقبلوا بفائق الاحترام


الكتلة الإسلامية – جامعة النجاح الوطنية
24 رجب 1441 هـ الموافق 25 آذار/مارس 2020 م
 
 
 

مشاركة عبر :