خلال احتجاجهم على الاعتقال السياسي..قمع وسحل طلبة القدس أبو ديس على يد عناصر السلطة

هاجم أفراد من الأجهزة الأمنية طلبة جامعة القدس أبو ديس الذين اعتصموا احتجاجًا على اعتقال الأجهزة الأمنية للطالب وممثل الكتلة الإسلامية مهند قفيشة.

وأعلنت الكتلة الإسلامية في جامعة القدس أبو ديس، اليوم السبت، عن رفضها واستهجانها لاعتداءات أجهزة أمن السلطة التي طالت طلبة الجامعة، مشيرةً إلى أن كثر من 30 عنصر من عناصر السلطة وبلباس مدني اعتدت بالعصي والأسلحة البيضاء على أبناء الكتلة والقطب الديمقراطي وجبهة العمل، بالضرب والسحل، خلال مؤتمر صحفي دعت له الحركة الطلابية بالجامعة، على خلفية اختطاف الطالب مهند قفيشة لدى السلطة.

ورفضت إدارة جامعة القدس أبو ديس تنظيم الفعالية الاحتجاجية داخل أسوار الجامعة، ما اضطر الطلبة لعقدها عند بوابة الجامعة.

وفور بدأ المؤتمر الصحفي، هاجمت عناصر السلطة وبلباس مدني الطلبة واعتدت عليهم بالضرب المبرح.

وكانت الكتل الطلابية في جامعة القدس دعت للإفراج الفوري عن الطالب بكلية المهنة الصحية مهند قفيشة، مشيرة إلى أنها ستنظم مؤتمراً صحفياً الساعة الواحدة ظهراً، ضد اعتقال قفيشة.

واعتقلت أجهزة السلطة في الخليل منسق الكتلة الإسلامية في جامعة القدس أبو ديس مهند قفيشة، قبل 4 أيام، وذلك بعد مداهمة منزله عدة مرات.

وقال المتحدث باسم الكتلة الإسلامية في جامعة أبو ديس، محمد كسواني إن الهجمة على الشعب الفلسطيني تزدادُ شراسةً من الاحتلال، ويجب علينا أن نتكاتف من أجل الوحدة ومقاومة الاحتلال، إلا أن أجهزة السلطة تواصل اعتقالاتها السياسية بحق الطلبة والنشطاء.

وأصيب الطالب عبد الرحمن عبد اللطيف بجروح بليغة في رأسه وعينه، بعد اعتداء ملثمين عليه أمام جامعة القدس، فيما ما تزال  أجهزة السلطة تواصل اعتقالاتها السياسية بحق النشطاء وطلبة الجامعات والمقاومين والأسرى المحررين في سجونها، وتعرضهم للتعذيب والتحقيق القاسيين، ضاربة بعرض الحائط كافة المناشدات الشعبية والفصائلية والحقوقية الداعية لإنهاء الاعتقال السياسي. 

كلمات مفتاحية :
مشاركة عبر :